مرسى الباحثين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار تزيد من التفاعل  Support
دخول

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
7229 المساهمات
بتول - 4324
4324 المساهمات
3752 المساهمات
foufou90 - 3749
3749 المساهمات
1932 المساهمات
1408 المساهمات
1368 المساهمات
1037 المساهمات
973 المساهمات
535 المساهمات

اذهب الى الأسفل
محمد
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة
البلد : ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار تزيد من التفاعل  Btf96610
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 179923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار تزيد من التفاعل  Empty ويندوز 8 يدعم أجهزة استشعار تزيد من التفاعل

02/08/12, 03:16 am
ذكرت شركة "إنتل" الأمريكية لمعالجات الكمبيوتر، في مدونتها، أن ويندوز 8 سيدعم أجهزة استشعار وحساسات جديدة ضمن الحواسب المحمولة الخفيفة والحواسب اللوحية، مما سيمنح المستخدمين مزيدا من طرق التفاعل مع أجهزتهم وأماكن تواجدهم.



وتتمتع أجهزة الاستشعار الجديدة بحساس للبوصلة، وحساس التسارع، وحساس الضوء المحيط، ونظام تحديد المواقع "الجيروسكوب" أداة تحديد الاتجاه، وبعض هذه الحساسات ليست مناسبة تماما للحواسب المحمولة، ولكن جميعها تناسب الحواسب اللوحية.



وبشكل أكثر تفصيلا، فأجهزة الاستشعار المدعومة هي: البوصلة (اختيارية للحواسب المحمولة) مفيدة لمعرفة الاتجاهات بشكل تلقائي دون الحاجة لإنترنت، ومن ثم جهاز حساس التسارع (مستحسن للحواسب المحمولة) لاكتشاف الحركة والجاذبية لحماية القرص الصلب في حال تحريك الحاسب بشكل سريع أو وقوعه، وقد يساعد باكتشاف بعض المعلومات (كوقت السفر) على أساس حركة الحاسب.



وتتمثل بقية أجهزة الاستشعار، في جهاز حساس الضوء المحيط (مستحسن للحواسب المحمولة) لاكتشاف ظروف الإضاءة وضبط سطوع الشاشة بناء على الأجواء المحيطة، وهو ما يشبه تلك الحساسات المستخدمة في معظم الهواتف الذكية، ونظام تحديد المواقع (مستحسن للحواسب المحمولة)، لمعرفة الموقع الخاص بك عبر الأقمار الصناعية دون الحاجة لاتصال بشبكة إنترنت محلية، ومتواجد بمعظم الهواتف الذكية، ويعتقد إفادته في الحواسب المحمولة.



وأخيرا، جهاز الجيروسكوب (اختياري للحواسب المحمولة) وهو على غرار حساس التسارع، إلا أنه يقوم بالكشف عن الدوران ومعدل سرعة الدوران، وهو مستخدم بشكل كبير ضمن الهواتف الذكية، ويعرف بـ (أداة تحديد الاتجاه)، حيث تعتمد عليه العديد من الألعاب في أسلوب التحكم داخل اللعبة، ولا يعتقد أن تواجده على حاسب محمول بالأمر المفيد.



ويبدو أن بعض الحواسب المحمولة صغيرة الحجم، كان قد أضيف إليها بعض هذه الحساسات، على سبيل المثال، فإن برنامج سامسونج 9، لديه حساس للضوء المحيط، وكذلك حساس التسارع لحماية القرص الصلب من أي خلل قد يصيبه جراء السقوط وما شابه.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى