- amal sousouمشرفة المرسى التربوي
- البلد :
الجنس :
عدد المساهمات : 477
نقاط تميز العضو : 118309
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 51
المخنثون...
28/07/09, 09:23 pm
المخنثون..؟؟؟ ما موقعهم من بقية البشر؟؟؟
الكثير منا عندما يسمع بهذا الاسم يشمئز و يلعن هؤلاء لظننا دائما أنهم من يغيرون جنسهم
و لكن لا، فمن أقصدهم هم مخنثون آخرون، خلقوا نساء في جسد رجال أو العكس.....
أرجو المشاركة في هذا الموضوع و إفادتنا بكل ما تعرفون في هذا الشأن. و جزاكم الله
كل الخير.
س. أمل -الجزائر-
الكثير منا عندما يسمع بهذا الاسم يشمئز و يلعن هؤلاء لظننا دائما أنهم من يغيرون جنسهم
و لكن لا، فمن أقصدهم هم مخنثون آخرون، خلقوا نساء في جسد رجال أو العكس.....
أرجو المشاركة في هذا الموضوع و إفادتنا بكل ما تعرفون في هذا الشأن. و جزاكم الله
كل الخير.
س. أمل -الجزائر-
- عبدالرحمن السعوديمشرف سابق
- البلد :
عدد المساهمات : 249
نقاط تميز العضو : 114413
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
رد: المخنثون...
29/07/09, 03:56 pm
أعتقد والله أعلم أن هناك أنواع من المخنثين منها/ مخنث الوصف وهو ما قصدته أنت أختي وهم من خلقوا نساء في جسد رجال أو العكس وهذا النوع من الناس لم يغفل الشرع الكريم عنهم فلهم حقوق دون الرجل وأكثر من المرأة في الميراث ومثلهم مثل الذي خلقه الله بإعاقة ما في جسده ,أما النوع الآخر الذي تشمئز منه النفوس وهم المخنثون صفة لا وصفا والعياذ بالله وهؤلاء عذابهم عند الله كبير ,وهناك مخنثوا العزم وهم الذين يقولون ما لايفعلون ,إلى غير ذلك من الأنواع لهذا المشتق والله أعلم لكن الذي درج على الألسنة الآن أن إطلاق هذا الإسم قد تعلق بالمخنثين من النوع الثاني أعاذنا الله منهم ومن أعمالهم فقد خصص اللفظ وكان عاما والله أعلم .
- عبدالله حسن الذنيباتمشرف علوم العربية و آدابها
- البلد :
الجنس :
عدد المساهمات : 973
نقاط تميز العضو : 123747
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 39
رد: المخنثون...
29/07/09, 05:54 pm
قيل في هذا الموضوع
وللرجل اكره لبس أنثى وعكسه وما حظره للعن فيه بمبعد
( وللرجل ) ، وهو الذكر البالغ ( اكره ) كراهة تحريم على الأصح كما جزم به في الإقناع ، والمنتهى وغيرهما ( لبس أنثى وعكسه ) بأن تلبس أنثى لبس رجل ، وهي مسألة تشبه الرجل بالأنثى وعكسه في اللباس وغيره فقدم الناظم الكراهة ، ثم قال رحمه الله تعالى ( وما حظره ) أي منعه وحرمته ( ل ) أجل الـ ( لعن ) الوارد عن حضرة سيد الأولين ، والآخرين عليه الصلاة والسلام ( فيه ) أي تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال [ ص: 170 ] بمبعد ) ، بل هو قريب ، فإنه صلى الله عليه وسلم { لعن المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال } رواه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبس المرأة ، والمرأة تلبس لبس الرجل } رواه الإمام أحمد وأبو داود قال في الآداب الكبرى : إسناده صحيح ، وهو من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
وروى الطبراني من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { أن امرأة مرت على رسول الله صلى الله عليه وسلم متقلدة قوسا فقال : لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال } الحديث . وفي رواية للبخاري { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال ، والمترجلات من النساء } قال الحافظ المنذري : المخنث بفتح النون وكسرها من فيه انخناث ، وهو التكسر والتثني كما يفعله النساء لا الذي يأتي الفاحشة الكبرى .
وأخرج الإمام أحمد بسند حسن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء ، والمترجلات من النساء المتشبهات بالرجال ، وراكب الفلاة وحده } .
وروى الطبراني عن أبي أمامة مرفوعا { أربعة لعنوا في الدنيا ، والآخرة وأمنت الملائكة : رجل جعله الله ذكرا فأنث نفسه وتشبه بالنساء ، وامرأة جعلها الله أنثى فتذكرت وتشبهت بالرجال ، والذي يضل الأعمى ، ورجل حصور ، ولن يجعل الله حصورا إلا يحيى ابن زكريا } .
وروى البزار ، والحاكم ، وقال صحيح الإسناد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { : ثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه ، والديوث ، ورجلة النساء } . قال الحافظ المنذري : الديوث بفتح الدال المهملة وتشديد المثناة تحت هو الذي يعلم الفاحشة في أهله ويقرهم عليها . قلت : وهو في حديث عمار رضي الله عنه مفسر في المرفوع ولفظه { ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث ، والرجلة من النساء ، ومدمن الخمر . قالوا يا رسول الله : أما مدمن الخمر فقد عرفناه ، فما الديوث ؟ قال [ ص: 171 ] الذي لا يبالي من دخل على أهله . قلنا : فما الرجلة من النساء ؟ قال : التي تتشبه بالرجال } رواه الطبراني . قال الحافظ المنذري : ورواته لا أعلم فيهم مجروحا . والله أعلم .
وللرجل اكره لبس أنثى وعكسه وما حظره للعن فيه بمبعد
( وللرجل ) ، وهو الذكر البالغ ( اكره ) كراهة تحريم على الأصح كما جزم به في الإقناع ، والمنتهى وغيرهما ( لبس أنثى وعكسه ) بأن تلبس أنثى لبس رجل ، وهي مسألة تشبه الرجل بالأنثى وعكسه في اللباس وغيره فقدم الناظم الكراهة ، ثم قال رحمه الله تعالى ( وما حظره ) أي منعه وحرمته ( ل ) أجل الـ ( لعن ) الوارد عن حضرة سيد الأولين ، والآخرين عليه الصلاة والسلام ( فيه ) أي تشبه الرجال بالنساء وتشبه النساء بالرجال [ ص: 170 ] بمبعد ) ، بل هو قريب ، فإنه صلى الله عليه وسلم { لعن المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال } رواه البخاري من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { ولعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبس المرأة ، والمرأة تلبس لبس الرجل } رواه الإمام أحمد وأبو داود قال في الآداب الكبرى : إسناده صحيح ، وهو من حديث أبي هريرة رضي الله عنه .
وروى الطبراني من حديث ابن عباس رضي الله عنهما { أن امرأة مرت على رسول الله صلى الله عليه وسلم متقلدة قوسا فقال : لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال } الحديث . وفي رواية للبخاري { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال ، والمترجلات من النساء } قال الحافظ المنذري : المخنث بفتح النون وكسرها من فيه انخناث ، وهو التكسر والتثني كما يفعله النساء لا الذي يأتي الفاحشة الكبرى .
وأخرج الإمام أحمد بسند حسن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال { لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء ، والمترجلات من النساء المتشبهات بالرجال ، وراكب الفلاة وحده } .
وروى الطبراني عن أبي أمامة مرفوعا { أربعة لعنوا في الدنيا ، والآخرة وأمنت الملائكة : رجل جعله الله ذكرا فأنث نفسه وتشبه بالنساء ، وامرأة جعلها الله أنثى فتذكرت وتشبهت بالرجال ، والذي يضل الأعمى ، ورجل حصور ، ولن يجعل الله حصورا إلا يحيى ابن زكريا } .
وروى البزار ، والحاكم ، وقال صحيح الإسناد عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { : ثلاثة لا يدخلون الجنة : العاق لوالديه ، والديوث ، ورجلة النساء } . قال الحافظ المنذري : الديوث بفتح الدال المهملة وتشديد المثناة تحت هو الذي يعلم الفاحشة في أهله ويقرهم عليها . قلت : وهو في حديث عمار رضي الله عنه مفسر في المرفوع ولفظه { ثلاثة لا يدخلون الجنة أبدا : الديوث ، والرجلة من النساء ، ومدمن الخمر . قالوا يا رسول الله : أما مدمن الخمر فقد عرفناه ، فما الديوث ؟ قال [ ص: 171 ] الذي لا يبالي من دخل على أهله . قلنا : فما الرجلة من النساء ؟ قال : التي تتشبه بالرجال } رواه الطبراني . قال الحافظ المنذري : ورواته لا أعلم فيهم مجروحا . والله أعلم .
- عاشقة الشهادةعضو مميز
- البلد :
الجنس :
عدد المساهمات : 471
نقاط تميز العضو : 115851
تاريخ التسجيل : 23/05/2009
العمر : 30
رد: المخنثون...
29/07/09, 06:52 pm
السلام عليكم
والله العظيم استاذة امل لا اعرفهم وساسال عنهم وابحث وان شاء الله ااتيك بلمفيد
فاسفة جدا على عدم درايتي فلم اسمع بهم ولا اعرفهم
تقبلي مروري اختك في الله
والله العظيم استاذة امل لا اعرفهم وساسال عنهم وابحث وان شاء الله ااتيك بلمفيد
فاسفة جدا على عدم درايتي فلم اسمع بهم ولا اعرفهم
تقبلي مروري اختك في الله
- amal sousouمشرفة المرسى التربوي
- البلد :
الجنس :
عدد المساهمات : 477
نقاط تميز العضو : 118309
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 51
رد: المخنثون...
29/07/09, 11:28 pm
أشكركم حقا على اهتمامكم بالموضوع و ردودكم ، كما أني مازلت أنتظر مشاركات أخرى
و تفاصيل أكثر. فقط افهموا النوع الذي أقصده.الأستاذ عبد الرحمن السعودي في ردك
جديد مفيد كثيرا لي لم أكن أعلمه، لك مني الشكر الجزيل ، و للأستاذ العلامة الجليل عبد الله
حسن ألف تحية و شكر على مساهمتك و إن لم أقصد المخنثين من المتشبهين بالرجال أو النساء.
أختي عاشقة الشهادة أشكرك على مرورك و أنا في انتظار وفائك بوعدك .لكم مني جميعا كل
الاحترام و التقدير.
س. أمل -الجزائر-
و تفاصيل أكثر. فقط افهموا النوع الذي أقصده.الأستاذ عبد الرحمن السعودي في ردك
جديد مفيد كثيرا لي لم أكن أعلمه، لك مني الشكر الجزيل ، و للأستاذ العلامة الجليل عبد الله
حسن ألف تحية و شكر على مساهمتك و إن لم أقصد المخنثين من المتشبهين بالرجال أو النساء.
أختي عاشقة الشهادة أشكرك على مرورك و أنا في انتظار وفائك بوعدك .لكم مني جميعا كل
الاحترام و التقدير.
س. أمل -الجزائر-
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى