مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 لاتسيو يعود من تورينو بنقطة التعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146823
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: لاتسيو يعود من تورينو بنقطة التعادل    18/11/12, 10:24 am

كما كان متوقعاً بدأت المباراة بهجوم منظم من يوفنتوس الذي بدا واضحاً تأثره بغياب صانع الألعاب أندريا بيرلو، فافتقر الفريق إلى النجاعة الهجومية اللازمة لتسجيل الأهداف، وتنافس ثنائي الهجوم فابيو كوالياريلا وسيباستيان جيوفينكو في إهدار الفرص، وبخاصة جيوفينكو الذي كان أبرز وأخطر لاعبي فريق "السيدة العجوز" في الشوط الأول.

على الجانب الآخر، اعتمد لاتسيو على اللعب بطريقة دفاعية أمام الضغط الهجومي لأصحاب الأرض، ثم اللجوء إلى الهجمات المرتدة السريعة بقيادة الظهير الأيمن الفرنسي عبد الله كونكو وصانع الألعاب البرازيلي هيرنانيس ورأس الحربة الألماني الخطير ميروسلاف كلوزه، ونجح في الخروج من الشوط الأول دون خسارة.

منذ اللحظات الأولى كان جيوفينكو الأخطر على مرمى لاتسيو، وفي الدقيقة الرابعة كاد جيوفينكو أن يسجل مستغلاً خطأ الدفاع إلا إن الحارس فيديريكو ماركيتي سبقه وأبعد الكرة، وعاد الحارس ذاته ليبعد كرة أخرى من الجناح الأيسر الغاني كوادوو أسامواه في الدقيقة 16.

شهدت الدقيقة 19 أخطر فرصة ليوفنتوس وكانت تسديدة أرضية قوية من جيوفينكو على يسار ماركيتي الذي طار إليها وأبعدها عن مرماه، وبعد ذلك بلحظات اضطر البوسني فلاديمير بتكوفيتش مدرب لاتسيو لإجراء أول التبديلات في تشكيلة فريقه، بعد أن أصيب المدافع البرازيلي أندريه دياس ولم يستطع إكمال المباراة، فخرج ولعب البديل الفرنسي ميكاييل سياني.

أهدر جيوفينكو فرصة أخرى في الدقيقة 31 حين انفرد بالمرمى وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن، وبعدها بنصف دقيقة تلقى كرة طولية من المدافع ليوناردو بونوتشي هيأها لنفسه متجاوزاً اثنين من المدافعين ودخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها بجوار القائم الأيمن مجدداً.

في المجمل كانت الأفضلية النسبية والاستحواذ في الشوط الأول لصالح يوفنتوس بالرغم من عدم نجاح لاعبيه في تسجيل الأهداف، وبشكل عام كان شوطاً متوسط المستوى لم يرق إلى ما يتطلع إليه جمهور بطل الكالتشيو.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الأولى، حين تلقى ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس إنذاراً في الدقيقة 48 إثر تدخله العنيف مع كلوزه، وبعد ذلك بأربع دقائق نال ماركيتي حارس لاتسيو إنذاراً بدوره لإهدار الوقت.

أجرى لاتسيو تبديلاً ثانياً في الدقيقة 57 فخرج لاعب الوسط كريستيان بروكي ولعب البرازيلي إيدرسون، ثم عاد ماركيتي ليتألق في الدقيقة 61 وتصدى لتسديدة خطيرة من فيدال ارتطمت بكوالياريلا في طريقها إلى المرمى غير أن الحارس اليقظ كان رد فعله سريعاً حين حولت الكرة اتجاهها وأبعدها بيده إلى ركلة ركنية.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 66 استهل يوفنتوس التغييرات في تشكيلته، فلعب أليساندرو ماتري بديلاً للمهاجم فابيو كوالياريلا، ثم أجرى تبديلاً ثانياً في الدقيقة 70 بنزول الجناح الأيمن سيموني بيبي العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وخروج التشيلي ماوريسيو إيسلا.

استمر الهجوم المتواصل لأصحاب الملعب، وضاعت فرصة ذهبية في الدقيقة 74 حين ارتطمت تسديدة من بونوتشي بعارضة المرمى وابتعدت إلى خارج الملعب، ثم في الدقيقة 78 أنقذ ماركيتي مرمى لاتسيو من تسديدة أخرى خطيرة لعبها ماركيزيو أرضية نحو الزاوية اليسرى وطار إليها الحارس المتألق ليبعدها عن مرماه، ليستحق أن ينال لقب رجل المباراة الأول بعد أن حافظ حتى النهاية على نظافة شباكه أمام الطوفان الهجومي الكاسح لأصحاب الأرض.

اختتم المدرب بتكوفيتش تبديلات لاتسيو في الدقيقة 81، فأشرك المهاجم التشيكي ليبور كوزاك بديلاً للمخضرم كلوزه، كما أنهى يوفنتوس تبديلاته في الدقيقة 84 بخروج الفرنسي بول بوغبا ونزول المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر.

قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقيقة نال لاعب وسط لاتسيو الأرجنتيني الأصل كريستيان ليديسما البطاقة الصفراء، واحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقتاً بدلاً عن ضائع.

في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت البديل تلقى التشيلي أرتورو فيدال الجناح الأيمن ليوفنتوس إنذاراً إثر عرقلته للبرازيلي هيرنانيس، ثم انطلقت صافرة الحكم لتعلن انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

لشعراوي ينقذ ميلان مجدداً

وعلى ملعب سان باولو في نابولي، أفلت إيه سي ميلان من هزيمة جديدة وتعادل بصعوبة مع مضيفه نابولي بهدفين لكل منهما.

تقدم نابولي بهدفين متتاليين في الشوط الأول، أحرزهما غوكان إيلنر في الدقيقة الرابعة ولورنزو إنسيني في الدقيقة 30، ثم أحرز المهاجم ستيفان الشعراوي هدفي ميلان في الدقيقتين 44 و82.

وارتفع رصيد نابولي إلى 27 نقطة تقاسم بها المركز الثاني مؤقتاً مع إنتر ميلان الذي يستضيف كالياري يوم الأحد، كما تقدم ميلان بشكل مؤقت إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة، انتظاراً لنتائج بقية الفرق في هذه المرحلة التي تختتم يوم الاثنين بمباراة روما وضيفه تورينو.

الشوط الأول

كانت البداية ساخنة للقاء بعد ان افتتح السويسري ذو الأصل التركي غوكان إيلنر التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة، من تسديدة لولبية قوية بعيدة المدى خدعت الحارس كريستيان أبياتي وسكنت الشباك.

وأهدر ريكاردو مونتوليفو فرصة التعادل لميلان في الدقيقة العاشرة، بعد أن تلقى أمام مرمى نابولي تمريرة من الغاني كيفين برينس بواتينغ وسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس مورغان دي سانكتيس.

مع الهجوم المتواصل لنابولي جاء الهدف الثاني في الدقيقة 30 بقدم المهاجم لورنزو إنسيني، إثر تمريرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء ميلان من جهة اليمين، لعبها الجناح كريستيان ماجيو إلى إنسيني الذي هيأها لنفسه وسددها أرضية فمرت من بين ساقي أبياتي المرتبك إلى داخل المرمى.

لم يستسلم لاعبو ميلان، واستعادوا بعض الثقة قبل انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة واحدة، بالهدف الجميل الذي أحرزه الهداف ذو الأصل المصري ستيفان الشعراوي بتسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء نابولي سكنت الزاوية العليا للمرمى على يمين دي سانكتيس.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من ميلان بغية إحراز هدف التعادل، وشهدت الدقيقة 53 البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء بعد أن تعرض الإسباني بويان كركيتش مهاجم ميلان لعرقلة عنيفة من الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم نابولي الذي أنذره الحكم بسبب هذه المخالفة.

وأهدر بواتينغ فرصة إحراز التعادل لميلان في الدقيقة 58 بعد أن سدد كرة برأسه مرت بجوار القائم الأيسر.

ظهرت البطاقات الصفراء مرة أخرى في اللقاء حين أنذر حكم المباراة مدافع نابولي هوغو كامبانيارو في الدقيقة 63، ثم بعد ذلك بدقيقتين تلقى المدافع باولو كانافارو قائد نابولي إنذاراً في الدقيقة 65 إثر تدخل عنيف مع أنطونيو نوتشيرينو لاعب وسط ميلان.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 66 قام والتر ماتزاري مدرب نابولي بإجراء التغيير الأول في تشكيلة فريقه، فأخرج المهاجم لورنزو إنسيني صاحب الهدف الثاني ودفع بالظهير جياندومينيكو ميستو، وبدوره أجرى ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان تبديلاً هجومياً في الدقيقة 75 بخروج لاعب الوسط ريكاردو مونتوليفو والدفع برأس الحربة جيامباولو باتزيني.

استمرت المحاولات الهجومية المتبادلة من الطرفين دون جدوى، ودفع أليغري بورقة هجومية ثانية في تشكيلة ميلان في الدقيقة 80 تمثلت في البرازيلي روبينيو بديلاً لبواتينغ، وأثبت روبينيو أنه الورقة الرابحة لفريق "الروسونيري" بعد أن صنع هدف التعادل في الدقيقة 82 بتمريرة بينية وصلت إلى الشعراوي المنقذ الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة مسجلاً عاشر أهدافه في الدوري هذا الموسم.

استنفد ميلان تبديلاته في الدقيقة 85 بنزول الفرنسي مباي نيانغ بديلاً لبويان كركيتش، كما استفاد نابولي من التبديلين المتبقيين له، فلعب أندريا دوسينا في الجبهة اليسرى بديلاً للكولومبي خوان كاميلو زونييغا في الدقيقة 87، ثم اشترك المهاجم التشيلي إدواردو فارغاس في الدقيقة الأخيرة بديلاً للجناح الأيمن كريستيان ماجيو.

تلقى الشعراوي إنذاراً في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للاعتراض على التحكيم، ولم تتغير النتيجة حتى انتهاء المباراة بتعادل الفريقين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لاتسيو يعود من تورينو بنقطة التعادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: