مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 إنتر يُسقط يوفنتوس بعد 49 مباراة دون خسارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146823
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: إنتر يُسقط يوفنتوس بعد 49 مباراة دون خسارة   04/11/12, 01:30 am

حسم إنتر ميلان موقعة الصدارة، وتغلب على مضيفه يوفنتوس حامل اللقب في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقائهما مساء السبت على ملعب يوفنتوس في تورينو، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكسر إنتر سلسلة مباريات يوفنتوس الخالية من الهزيمة والتي وصلت إلى 49 مباراة، وكانت المباراة رقم 50 هي الخسارة الأولى هذا الموسم لحامل لقب "الكالتشيو".

تقدم يوفنتوس في الدقيقة الأولى بهدف حمل توقيع التشيلي أرتورو فيدال، وتعادل لإنتر المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 59، وعاد اللاعب ذاته ليحرز هدف التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 75، ثم اختتم مواطنه رودريغو بالاسيو ثلاثية إنتر في الدقيقة 89.

بهذه النتيجة نجح إنتر في تقليص الفارق بينه وبين يوفنتوس إلى نقطة واحدة فقط، بعد أن تجمد رصيد "اليوفي" عند 28 نقطة ولكنه بقي في صدارة الجدول، ويأتي إنتر ثانياً برصيد 27 نقطة لتزداد الإثارة ويشتعل صراع القمة الإيطالية.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد بإقامة ثماني مباريات.

الشوط الأول



حملت الثواني الأولى من اللقاء مفاجأة سارة للجماهير المحتشدة في ملعب يوفنتوس، حين تقدم فريق "السيدة العجوز" بالهدف الأول بعد 18 ثانية فقط من انطلاق المباراة، ومن هجمة سريعة وصلت فيها الكرة إلى الغاني كوادوو أسامواه الذي انطلق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية إلى التشيلي أرتورو فيدال الذي أكملها في مرمى السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس إنتر.

أثار هدف يوفنتوس الجدل بسبب وقوع أسامواه صانع الهدف في موقف تسلل وقت وصلته الكرة من تمريرة بينية، وهو ما لم ينتبه له الحكم قبل احتساب الهدف.

وفي الدقيقة 12 ألغى الحكم هدفاً لإنتر أحرزه الأرجنتيني رودريغو بالاسيو إثر كرة عرضية من مواطنه إستيبان كامبياسو، وذلك لوقوع المهاجم في مصيدة التسلل، بعد ذلك بسبع دقائق سدد نجم إنتر أنطونيو كاسانو كرة لولبية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس.

بشكل عام كان اللعب الهجومي متبادلاً من الجانبين طوال الشوط، وإن كانت الأفضلية النسبية لإنتر الذي حاول جاهداً لتعويض الهدف المبكر الذي مني به مرماه ولكن دون جدوى.

ظهرت البطاقة الصفراء بعد مرور نصف ساعة من بداية اللقاء، وكانت من نصيب السويسري ستيفان ليشتشتاينر مدافع يوفنتوس بعد تدخل عنيف ضد كامبياسو، ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 38 أجرى يوفنتوس تغييراً مبكراً فأخرج ليشتشتاينر الحاصل على إنذار ودفع بالبديل الأوروغواياني مارتين كاسيريس.

في الدقيقة 44 أنقذ هاندانوفيتش مرماه من كرة عرضية لعبها أسامواه من جهة اليسار وكانت في طريقها إلى المرمى غير أن حارس إنتر أخرجها إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وعاد الحارس المتألق ليذود عن مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع بعد أن استغل فيدال تباطؤ دفاع إنتر وخطف الكرة ثم سددها أرضية نحو المرمى فتصدى لها هاندانوفيتش لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

الشوط الثاني



أجرى يوفنتوس تبديلاً ثانياً مع بداية الشوط الثاني، فخرج المهاجم المونتينيغري ميركو فوتشينيتش ولعب البديل الدنماركي نيكلاس بندتنر.

في الدقيقة 50 قاد المدافع أندريا بارزالي هجمة ليوفنتوس بمجهود فردي، بعد أن توغل حتى اقترب من منطقة جزاء إنتر وسدد كرة جميلة تصدى لها هاندانوفيتش قبل أن يشتتها الدفاع، وبعدها بدقيقتين أهدر بالاسيو فرصة التعادل من هجمة مرتدة سريعة لإنتر حين وصلته الكرة أمام المرمى ولكنه سددها عالية فوق العارضة.

اتسم الأداء في الشوط الثاني بالخشونة والشد العصبي، فظهرت البطاقة الصفراء مرة أخرى للاعبي يوفنتوس أندريا بيرلو في الدقيقة 48 ثم جيورجيو كييليني في الدقيقة 52.

استمرت محاولات إنتر لتعديل النتيجة، وأنقذ بوفون مرماه من هدف محقق حين تصدى لتسديدة خطيرة من الياباني يوتو ناغاتومو في الدقيقة 57، وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لإنتر، وقام ميليتو بتسديد الكرة بنجاح في الزاوية العليا على يمين بوفون ليعيد المباراة إلى نقطة البداية.

تلقى بونوتشي إنذاراً في الدقيقة 61 بعد أن عرقل ميليتو، وعلى الجانب الآخر تعرض سيباستيان جيوفينكو مهاجم يوفنتوس للعرقلة من المدافع أندريا رانوكيا خارج منطقة جزاء إنتر في الدقيقة 65، واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة سددها صانع الألعاب أندريا بيرلو نحو مرمى هاندانوفيتش غير أن الأخير تصدى لتسديدة نجم يوفنتوس.

افتتح أندريا ستراماتشوني مدرب إنتر التبديلات في تشكيلة فريقه في الدقيقة 69 فدفع بالكولومبي فريدي غوارين بديلاً لأنطونيو كاسانو، وكان تبديلاً ناجحاً بكل المقاييس بعد أن قاد الكولومبي هجمة مرتدة في الدقيقة 75 وسدد الكرة نحو مرمى بوفون الذي تصدى لها وارتدت منه إلى ميليتو الذي تابعها في المرمى ليفاجئ كل من في الملعب بهدف التقدم لإنتر ميلان.

وألقى يوفنتوس بورقته الهجومية الأخيرة في الدقيقة 78 بخروج المدافع البديل مارتين كاسيريس ونزول المهاجم فابيو كوالياريلا، وبعد ذلك بدقيقتين خرج ميليتو نجم المباراة ولعب البديل البلجيكي غابي مودينغايي.

حاول لاعبو يوفنتوس استعادة زمام الأمور، وشكلت تحركات بيرلو وبندتنر إزعاجاً لدفاع إنتر الذي اعتمد في المقابل على الهجمات العكسية السريعة.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة ألقى بالاسيو بكلمة الختام بإحرازه الهدف الثالث لفريق "النيراتزوري" من هجمة مرتدة سريعة قادها ناغاتومو بمجهود فردي كبير واستكملها بالاسيو في شباك بوفون ليؤكد فوز إنتر المستحق بالنقاط الثلاث.



ميلان يمتع جماهيره بخماسية في مرمى كييفو



وعلى ملعب جوزيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو في ميلانو، حقق إيه سي ميلان فوزاً مستحقاً على ضيفه كييفو فيرونا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في افتتاح المرحلة.

أحرز أهداف ميلان كل من الهولندي أوربي إيمانويلسون في الدقيقة 16 وريكاردو مونتوليفو في الدقيقة 36 والإسباني بويان كركيتش في الدقيقة 41 والإيطالي ذي الأصل المصري ستيفان الشعراوي في الدقيقة 74 وجيامباولو باتزيني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، في حين سجل سيرجيو بيليسيير قائد كييفو الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 18.

بهذا الفوز رفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة وتقدم بصورة مؤقتة إلى المركز السابع في ترتيب "الكالتشيو" بانتظار بقية مباريات هذه الجولة، فيما تجمد رصيد كييفو عند عشر نقاط في المركز الخامس عشر.



تبرز أهمية هذا الفوز المعنوي للاعبي ميلان الذين تنتظرهم مواجهة ساخنة وثأرية يوم الثلاثاء القادم على نفس هذا الملعب أمام ضيفهم ملقا الإسباني ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، في رابع جولات المجموعة الثالثة.

وكان ملقا قد فاز ذهاباً على ملعبه بهدف نظيف في الجولة السابقة، فرفع رصيده من النقاط إلى تسع تصدر بها المجموعة، ويأتي ميلان ثانياً برصيد أربع نقاط.

بالعودة إلى مباراة كييفو، تبنى ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان طريقة لعب مختلفة عن مباراتيه السابقتين في الدوري والتي فاز فيها ميلان على جنوى بهدف وحيد ثم تعادل بصعوبة مع باليرمو (2-2)، فأجرى عدة تبديلات في التشكيلة الأساسية أبرزها غياب المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو والمدافع دانييلي بونيرا ولاعب الوسط الهولندي نايجل دي يونغ والفرنسي ماتيو فلاميني وأنطونيو نوتشيرينو، وعودة الحارس المخضرم كريستيان أبياتي أساسياً وجلوس الحارس الآخر ماركو آمليا على مقاعد الاحتياط.

لعب ميلان بطريقة (4-2-3-1) التي تميل إلى الهجوم باشتراك الثنائي الخطير ستيفان الشعراوي والإسباني بويان كركيتش في خط الوسط خلف رأس الحربة جيامباولو باتزيني، فيما لعب كييفو بخمسة مدافعين أمامهم ثلاثة لاعبين فقط في خط الوسط خلف ثنائي الهجوم.

الشوط الأول



بدأ اللقاء بضغط هجومي متوقع من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الرابعة ظهرت البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء عندما تلقى السنغالي- الفرنسي بوكاري دراميه الظهير الأيسر لكييفو إنذاراً نتيجة لمسة يد.

أثمرت مجهودات ميلان هدفاً مبكراً في الدقيقة 16 بقدم لاعب الوسط الهولندي أوربي إيمانويلسون بعد أن استغل كرة مرتدة من دفاع كييفو على حدود منطقة الجزاء فعاجلها بقدمه اليسرى مباشرة على يمين الحارس ستيفانو سورينتينو، وهو الهدف الأول لإيمانويلسون في الدوري هذا الموسم.

لم يهنأ لاعبو ميلان وجماهيرهم كثيراً بالتقدم، فبعد أقل من دقيقة ونصف ومن متابعة لركلة ركنية لعبها البرازيلي لوسيانو، أحرز المهاجم المخضرم سيرجيو بيليسيير قائد كييفو هدف التعادل للضيوف، بضربة رأس حاول الحارس كريستيان أبياتي التصدي لها ولكنها أخذت يده ومرت إلى داخل المرمى، ويذكر أن هذا الهدف هو ثالث أهداف بيليسيير في الموسم الحالي للكالتشيو.

بعد هدف التعادل استمر الضغط الهجومي من جانب لاعبي ميلان لاستعادة التقدم ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وعلى عكس سير اللعب كاد كييفو أن يتقدم في الدقيقة 35 من تسديدة أرضية للمهاجم الفرنسي سيريل تورو غير أن الحارس أبياتي طار إليها وأبعدها عن مرماه إلى ركلة ركنية.

ارتدت الهجمة لصالح ميلان بعد ذلك بدقيقة، وبعد سلسلة من التمريرات السريعة بقيادة الشعراوي، وصلت الكرة خارج منطقة جزاء كييفو إلى القادم من الخلف ريكاردو مونتوليفو، فأطلق قذيفة أرضية وسط غابة من المدافعين استقرت في زاوية المرمى على يمين الحارس سورينتينو الذي لم يستطع اللحاق بها، لتعلن عن الهدف الثاني لميلان في الأمسية.

ارتفعت معنويات لاعبي ميلان بعد هدف التقدم واستمر الهجوم الكاسح والأداء الحماسي، ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 41 افتتح الإسباني بويان كركيتش أهدافه بألوان فريق "الروسونيري" هذا الموسم بإحرازه الهدف الثالث بصورة مشابهة لهدف مونتوليفو، بعد أن قاد إيمانويلسون هجمة سريعة من الجناح الأيمن، وهيأ الكرة خارج منطقة الجزاء لبويان الذي سددها أرضية قوية على يسار سورينتينو ليؤكد تفوق أصحاب الأرض.

الشوط الثاني

تواصلت سيطرة ميلان على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 55 تلقى روبرتو غوانا لاعب وسط كييفو إنذاراً إثر عرقلته لبويان، وبعد ذلك بلحظات قام يوجينيو كوريني مدرب الضيوف بالتبديل الأول في تشكيلة فريقه، فأخرج البرازيلي المخضرم لوسيانو وأشرك المدافع ماركو ريغوني.

توقف اللعب لعدة دقائق بسبب إصابة بوكاري دراميه الظهير الأيسر لكييفو الذي فقد الوعي تماماً بعد اصطدام الكرة برأسه، فخرج في الدقيقة 61 ولعب البديل الروماني أدريان ستويان.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 67 استهل أليغري التبديلات في صفوف ميلان، فدفع بالغاني كيفين برينس بواتينغ بديلاً للهولندي المجتهد أوربي إيمانويلسون، ثم أهدر الشعراوي فرصة هدف رابع لميلان في الدقيقة 70 حين وصلته الكرة أمام المرمى ولكنه سددها بجوار القائم الأيسر.

اختتم مدرب كييفو تغييراته في الدقيقة 71 بتبديل في خط الهجوم، فأشرك المهاجم المخضرم دافيد دي ميكيلي بديلاً لقائد الفريق وأخطر لاعبيه سيرجيو بيليسيير.

بعد ذلك بثلاث دقائق عوَّض الشعراوي الفرصة التي أهدرها وسجل الهدف الرابع لأصحاب الأرض، إثر تمريرة عرضية رائعة لعبها الظهير إيغناتسيو أباتي من الجهة اليمنى فمرت من الجميع ووصلت أمام المرمى إلى الشعراوي الذي أكملها بقدمه في شباك سورينتينو ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى ثمانية، كما أنها المباراة السابعة على التوالي التي يسجل فيها الشعراوي لفريقه.

أجرى ميلان تبديلاً آخر في الدقيقة 77، فخرج مونتوليفو صاحب الهدف الثاني ولعب الهولندي نايجل دي يونغ في خط الوسط، ثم استنفد التبديلات في الدقيقة 86 بنزول ماتيا دي شيليو في خط الدفاع بديلاً لأباتي.

استمر تألق لاعبي "الروسونيري" بشكل واضح، وإن عابهم التسرع في إنهاء الهجمات الفرص التهديفية، فمرت عدة تسديدات بعيداً عن المرمى، وأنقذ الحارس سورينتينو مرماه من هدف خامس قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقيقتين حين تصدى لتسديدة قريبة المدى من بويان كركيتش.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع صنع الشعراوي الهدف الخامس لزميله المهاجم جيامباولو باتزيني بعد أن انطلق من الجهة اليسرى حتى خط المرمى ومرر كرة "بالمقاس" أمام المرمى إلى باتزيني الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لميلان بعد أداء رائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنتر يُسقط يوفنتوس بعد 49 مباراة دون خسارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: