مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 سيناريو مجنون وراء تعادل ألمانيا والسويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146963
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: سيناريو مجنون وراء تعادل ألمانيا والسويد   17/10/12, 01:48 pm

نتهت مواجهة ألمانيا بضيفتها السويد بسناريو مجنون اليوم الثلاثاء بعد أن قلب الضيوف الطاولة على مضيفهم بتحقيق التعادل 4-4 على ملعب برلين الأولمبي ضمن ذهاب الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس العالم التي ستحتضنها البرازيل 2014.

وسجل الأهداف الأربعة لمنتخب ألمانيا كل من ميروسلاف كلوزه (8 و15) بير ميرتساكر (39) ومسعود أوزيل (56) فيما سجل أهدف السويد زلاتان إبراهيموفيتش (62) ومايكل لوستيغ (64) ويوهان إلمندر (76) ورسميس إلم (93).

وتحتل ألمانيا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط فيما تحتل السويد مركز الوصافة بـ7 نقاط.

استهل منتخب ألمانيا مباراته بالضغط على دفاع السويد وتمسكه بزمام هذه الفترة حتى يدرك هدفاً مبكراً يهوّن عليه مشقة المواجهة ومنذ الدقيقة الثانية انطلق مد الماكينات الألمانية فأرسل جيروم بواتينغ عرضية باتجاه توماس مولر الذي حاول خداع الحارس بعقبه لكن حارس السويد أندريا إزكسون تفطن للكرة وشتتها لتعود مرة أخرى لمولر الذي صوّب لكن كرته ارتطمت بالعارضة وغادرت المستطيل الأخضر.

واصل أبناء نهر الراين ضغطهم على دفاع السويد من خلال الاستفادة من صعود بواتينغ لتعزيز خط الهجوم وسبب مشكلات للخط الخلفي للفريق المنافس.

ألمانيا تبدع

أبدع منتخب ألمانيا في هذه الفترة وشدد الخناق على حصون السويد وفي الدقيقة الثامنة توغل ماركوس رويس من الجهة اليمنى لدفاع القادمين من ستوكهولم وأرسل عرضية بالمقاس للمهاجم كلوزه الذي صوّب في شباك الحارس إزكسون معلناً عن تسجيل الهدف الأوّل.

تاه الضيوف وسط الحصار الذي فرضه لاعبو المدرب الألماني يواخيم لوف ولم يستطعوا صد الهجمات المتكررة على مرماهم وفي الدقيقة 15 وبنسخة كاربونية للهدف الأول تمكن رويس من التوغل من الجهة اليسرى لهجوم ألمانيا وأرسل عرضية لكلوزه الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثاني لمنتخب بلاده.

بعد هذا الهدف الذي سجله أصحاب الأرض، أحسسنا أن السويد تنتظر صافرة الرحمة حتى تعود لحجرات الملابس وتعاود ترتيب البيت من جديد لكن شهية الألمان مازالت مفتوحة لتدوين الأهداف فكاد رويس أن يفعلها بعد توغله في محور دفاع رفاق زلاتان إبراهيموفيتش لكن تصويبته وجدت الحارس.

وبعدها بدقيقة واحدة أصرّت الماكينات الألمانية على إنهاء المباراة منذ الفترة الأولى فبعد ركنية نفذها مسعود أوزيل جهّز مولر الكرة لرفيقه ميرتساكر الذي صوّب بكل قوّة معلناً عن ثالث أهداف الراين في فترة فعل فيها أصحاب الدار كل شيء حيث حصدوا في طريقهم الأخضر واليابس وحرموا خصمهم من الكرة وتميز لعبهم بالتنوّع كما كانوا متحمسين جداً في هذا الشوط فكان منافسهم يعاني وغير مبال بما ستفرزه نتيجة المواجهة.

عزف الألمان

واصل الألمان عزفهم على أنغام إحكام سيطرتهم على بدايات الشوط الثاني وفي الدقيقة 56 توغل مولر من الجهة اليمنى لهجوم منتخب بلاده ومرر كرة عرضية لأوزيل الذي صوّب في الزاوية المقابلة لمكان وقوف الحارس السويدي إزكسون ليسجل الهدف الرابع لمنتخب نهر الراين.

انتفاضة السويد

وبعد أن سجل الألمان رابع أهدافهم في هذه المواجهة سقطت كتيبة لوف في استسهال المنافس فشهدنا انتفاضة للزوار في نصف الساعة الأخير، ففي الدقيقة الـ62 تمكن إبراهيموفيتش من تسجيل الهدف الأوّل لمنتخب بلاده برأسية رائعة ووسط سبات مدافعي المحور.

وظن الجميع في ملعب برلين الأولمبي أن هدف مهاجم باريس سان جيرمان سيوقظ لاعبي المنتخب الألماني من غفلتهم ويعود بهم إلى طيات المباراة لكن في الدقيقة 64 تقدم المدافع مايكل لوستيغ بعد أن تخلص من الرقابة وسدد كرة في زاوية مغلقة مرت من تحت قدمي حارس ألمانيا مانويل نوير.

يبدو أن سبات الألمان واستسهالهم لمنافسهم أعطى الثقة للسويد حتى تعود من بعيد وتقلص الفارق وتشدد الخناق على أصحاب الأرض ففي الدقيقة 76 تلقى إلمندر عرضية رائعة وسدد في مرمى ألمانيا وسط ذهول أنصار المنتخب الألماني فلم يصدق الجميع التراجع الرهيب في أداء الماكينات.

سيناريو مجنون

أضاع لاعب المنتخب السويدي البديل توبياس سنا كرة التعادل أمام شباك خالية في الدقيقة 85 بعد أن ارتكب نوير خطأً فادحاً وبعد أن أمسك الكرة تركها أمام إلمندر الذي مرر لزميله الذي أضاع كرة المواجهة لعدم توفقه في التعامل مع الكرة ووسط تشجيع من إبراهيموفيتش كون سنا لا يزال يفتقد الخبرة اللازمة.

وبعد أن اعتقد الجميع أن السويد أضاعت فرصة تعديل النتيجة حمل الوقت الإضافي معه سيناريو دامٍ بالنسبة للألمان ففي الدقيقة 93 تمكن رسميس إلم من إدراك الهدف المنشود وتمكنوا من تعديل الكفة بسناريو مجنون لتنتهي المواجهة بالتعادل 4-4.

جزر فارو – جمهورية إيرلندا

وفي ذات المجموعة، حقق منتخب جمهورية إيرلندا فوزاً مهماً على حساب مضيفه جزر فارو بنتيجة كبيرة 4-1 وسجل أهداف الضيوف كل من مارك ويلسون (46) جوناثان والترز (53 و73) ودران أوديا (88) فيما سجل أرنبيورن هانسن (68) الهدف الوحيد لجزر الفارو.

ويحتل منتخب جمهورية إيرلندا المركز الثالث في هذه المجموعة برصيد 6 نقاط فيما يتذيل جزر الفارو الترتيب بصفر من النقاط.

النمسا - كازاخستان

كما فازت النمسا على ضيفتها كازاخستان 4-0، وسجل مارك يانكو (23 و64) ودافيد الابا (71) ومارتن هارنيك (90) أهداف المباراة.

وتحتل النمسا المركز الرابع برصيد 4 نقاط فيما يأتي منتخب كازاخستان في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة.

وهذا الفوز الأول للنمسا مقابل تعادل وهزيمة، فيما منيت كازاخستان بهزيمتها الثالثة مقابل تعادل.

المجموعة الرابعة

هولندا – رومانيا

في المجموعة الرابعة، فضت هولندا شراكة الصدارة مع مضيفتها رومانيا بالفوز عليها 4-1 في بوخارست.

وحسمت هولندا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتقدمها 3-0، وقلّصت رومانيا الفارق في الشوط ذاته دون أن تنجح في تدارك الموقف في الشوط الثاني بل أن شباكها استقبلت هدفاً رابعاً.

وضربت هولندا أكثر من عصفور بحجر واحد فهي حققت الفوز الرابع على التوالي في التصفيات وباتت ثاني منتخب يحقق هذا الانجاز بعد روسيا (المجموعة السادسة)، وانفردت بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفوزها الثمين على مطاردتها المباشرة في عقر دار الأخيرة، كما أنّها أوقفت الانطلاقة القوية للرومانيين بعد 3 انتصارات متتالية، وخطت بالتالي خطوة كبيرة نحو الظفر بالبطاقة المباشرة عن المجموعة المؤهلة إلى المونديال الذي حلت وصيفة في نسخته الأخيرة عام 2010 في جنوب أفريقيا.

ودفع مدرب هولندا الجديد القديم لويس فان غال بمهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي روبن فان بيرسي أساسياً منذ البداية على حساب مهاجم شالكه الألماني كلاس يان هونتيلار كما أبقى مهاجم فنربهتشة التركي ديرك كاوت على مقاعد البدلاء مفضلاً عليه مهاجم إيندهوفن يرماين لنس، فيما غاب صانع ألعاب إنتر ميلان الإيطالي ويسلي سنايدر بسبب الإصابة.

وبكرت هولندا بالتسجيل عبر لنس بضربة رأسية في الدقيقة العاشرة، وعزز مدافع فيينورد روتردام برونو مارتينز ايندي بالثاني في الدقيقة 29 من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

وأعاد سيبريان ماريكا رومانيا إلى أجواء المباراة بتقليصه الفارق في الدقيقة 40 من تسديدة من خارج المنطقة مسجلاً هدف الشرف لأصحاب الأرض. بيد أن فرحته لم تدم سوى 7 دقائق حيث حصلت هولندا على ركلة جزاء إثر عرقلة مهاجم أيندهوفن لوسيانو نارسينغ داخل المنطقة من طرف المدافع غابريال تاماس فانبرى لها القائد لاعب وسط هامبورغ الألماني رافايل فان در فارت بنجاح (45+2).

وختم فان بيرسي المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 86 من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

المجر - تركيا

ووجهت المجر ضربة شبه قاضية لضيفتها تركيا بعد أن ألحقت بها الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليها 3-1،وسجل فلاديمير كومان (31) وأدم شالاي (50) وزولتان غيرا (58) أهداف المجر، ومولود ايردينغ (22) هدف تركيا.

ورفعت المجر رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن هولندا المتصدرة والأهداف عن رومانيا الثالثة، فيما تجمد رصيد تركيا الرابعة عند ثلاث نقاط.

أندورا - إستونيا

وفي نفس المجموعة، خسر منتخب أندورا أمام ضيفه الإستوني 0-1 على ملعب "كومونال دي إيكسوفال" في أندورا لا فيا، وسجل أندريس أوبر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57.

وهو الفوز الأول لإستونيا في التصفيات مقابل 3 هزائم ففضت شراكتها للمركز الأخير مع أندورا التي منيت بخسارتها الرابعة على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيناريو مجنون وراء تعادل ألمانيا والسويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: