مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 يوفنتوس ينجو من الخسارة وتشلسي يضرب بقوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146843
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: يوفنتوس ينجو من الخسارة وتشلسي يضرب بقوة    03/10/12, 01:41 am

ضمن مباريات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا عاد شاختار دونيتسك الأوكراني مزهواً بعد تعادله مع يوفنتوس 1 – 1 اليوم الثلاثاء وبقي في صدارة المجموعة بـ4 نقاط مناصفة مع تشلسي.

ففي أول مباراة رسمية في المسابقة على ملعب "يوفنتوس أرينا" استقبل بطل إيطاليا ومتصدر الدوري المحلي ضيفاً ثقيلاً هو شاختار دونيتسك الأوكراني وانتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي 1 – 1 وكادت أن تكون لمصلحة الضيوف لولا العناية الإلهية بالمضيف.

في الشوط الأول دخل الفريقان وعينهما على التسجيل، وفي الدقيقة 10 سدد فابيو من خارج المنطقة كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس بوفون. وفي الدقيقة 12 تغاضى الحكم عن ضربة جزاء صحيحة ومحقة للضيوف حين اعيق أدريانو على باب المرمى من قبل ليشتشتاينر.

واستفاق يوفنتوس بعدها، في الدقيقة 14 فمرت الكرة عن قدمي ماتري على باب الصندوق من دون أن يحسن استغلالها ولكن هذه الجملة أيقظت جماهير "السيدة العجوز".

ودانت السيطرة للفريق الأوكراني طيلة فترات هذا الشوط، وفي الدقيقة 17 تلاعب تيكشيرا بغير لاعب ودخل المنطقة وحينما حاول التصويب اصطدم بالحارس العملاق بوفون. وفي الدقيقة 19 أهدر ماركيزيو فرصة لأصحاب الأرض بكرة مرت فوق العارضة بعد تمريرة أمامية ساقطة على المسطرة من مهندس خط الوسط الإيطالي أندريا بيرلو.

وفي الدقيقة 23 جاء الفرج للضيوف إذ سجل تيكشيرا بكرة إلى سقف المرمى على إثر تمريرة من وليان 1 – 0 لشاختار.










وبعدها بدقيقتين، أي في الدقيقة 25 رد بونوتشي الدين للفريق الضيف وسجل بكرة إلى المقص الايسر اثر ركنية أرضية من بيرلو لعبها من الميمنة وتلقفها بونوتشي بعدما انسل من بين المدافعين وأودع الكرة في غفلة منهم 1 – 1.

وفي الدقيقة 30 احتضن الحارس الأوكراني بياتوف كرة ماتري بثبات اثر تسديدة من خارج المنطقة. وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة وفي الدقيقة 44 ارتقى بونوتشي لرأسية من ركنية كاد أن يسجل منها ويضاعف غلة المضيف ويخرج نجماً لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، دخل يوفنتوس بنية الفوز ولا شيء سوى الفوز وفي الدقيقة 58 اضاع وليان أولى فرص الفريق الضيف بكرة حفت القائم الايسر، وفي الدقيقة 70 كاد ماركيزيو أن يودع الكرة الشباك إلا أنه لم يصل في الوقت المناسب لكرة ليشتشتاينر.

وبعدها بدقيقتين أطلق قائد الفريق الضيف كرة ثابتة من ضربة حرة كاد أن ينخدع بها بوفون الذي أبعدها على عجل بقبضتيه إلى ركنية لم تثمر، واستمر لاعبو شاختار ببسط سيطرتهم وفرض إيقاعهم على المباراة وكاد وليان (82) أن يسجل بعدما أطلق كرة مباغتة لامست القائم الأيسر من الخارج ومر الموقف برداً وسلاما على بوفون. وفي الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع فاجأ كوالياريلا الدفاع الأوكراني بتصويبة ارتطمت بأقدام أحد المدافعين وكادت تسقط خلف الحارس.

خسارة نوردشيالاند أمام تشلسي

وحقق تشلسي فوزه الاول على مضيفه نوردشيالاند الدنماركي برباعية نظيفة على ملعب مدينة فاروم .

وسجل الاسباني خوان ماتا (33 و82) والبرازيليان دافيد لويز (79) وراميريش سانتوس (89) الاهداف.

وقدم الفريقان عرضا متكافئا في الشوط الاول مع افضلية نسبية لبطل الموسم الماضي الذي تمكن من افتتاح التسجيل بواسطة الاسباني ماتا بعدما تلقى تمريرة من فرانك لامبارد تابعها بيسراه في الشباك.

وعلى غرار الشوط الاول، انتظر تشلسي طويلا للاطمئنان على فوزه وحتى الدقائق العشر الاخيرة حيث سجل البرازيلي لويز الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة زرعها في اسفل الزاوية اليسرى (79).

واصيب الفريق الدنماركي الذي كان يسعى الى التعديل خصوصا في ظل وجود نوع من التوازن الميداني، بصدمة دفع ثمنها هدفا ثالثا حمل توقيع ماتا الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة (82) قبل ان يكمل راميريش الرباعية مستفيدا من تمريرة مواطنه اوسكار (89).


سقط بايرن مونيخ الألماني أمام مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-1 ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا وذلك في ملعب دينما.

وسجل أهداف أصاحب الأرض والجمهور كل من ألكسندر بافلوف في الدقيقة 23 وأضاف فيتالي روديونوف في الدقيقة 78 و سجل ثالث الأهداف للمضيف رينان بريسان في الدقيقة 94، فيما كان بايرن قلّص الفارق في الوقت البدل الضائع (91) بواسطة الفرنسي فرانك ريبري.











وارتقى باتي بوريسوف إلى صدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى ست نقاط بعدما تغلب على ليل الفرنسي 3-1 في الجولة الأولى. وتراجع بايرن إلى المركز الثالث في المجموعة بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط خلف فالنسيا فيما يتذيّل ليل ترتيب هذه المجموعة بصفر من النقاط.

وكانت رحلة الفريق البافاري إلى بيلاروسيا محفوفة بالمخاطر حيث اصطدموا بفريق باتي بوريسوف الذي تميّز بانتشارٍ رائعٍ في المستطيل الأخضر وأغلق كل المنافذ المؤدية إلى مرماه أمام الضيوف الذين ظهروا بمستوى ضعيف إذ عجزوا عن بناء الهجمة المركزة فتاه الفريق وسط المجهود الخرافي لأصحاب الأرض والجمهور.


فالنسيا دون عناء أمام ليل

وفي المجموعة عينها، استهل فالنسيا مواجهته مع ليل بالضغط على حصون منافسهم في محاولة منهم لتسجيل هدف يسهل عليهم البدايات ويدخلهم في أجواء ليلة دوري الأبطال لكن إصرار أصحاب الأرض قوبل بتنظيم دفاعي محكم من الضيوف الذين انتهجوا طريقة التأمين الدفاعي مع لعب المرتدات لمفاجأة أصحاب الدار لكن شيفرة عرين ليل كادت أن تحل مطلع الدقيقة الثامنة حين انفرد الجزائري سفيان فاغولي بحارس الضيوف ميكائيل لوندرو لكن تصويبة الأخير غابت عنها الدقة اللازمة وغادرت المستطيل الأخضر.











سيطرة أصحاب الدار

هدأ إعصار فالنسيا قليلاً وعاد من جديد لاجتياح مناطق ليل من خلال اتباعه للنقلات القصيرة بين لاعبيه والتنويع في اللعب من خلال محاولة المرور على الجهة اليمنى مكان وجود فاغولي ومرّة أخرى على الجهة اليسرى التي يتواجد فيها البرازيلي جوناس لكن كل محاولات فالنسيا كانت دون خطورة لسقوط مهاجميه في فخ التسرّع.


بعد مرور نصف ساعة من زمن الشوط الأوّل، واصل ليل اتباع نفس الخطة التكتيكية من أجل هزّ شباك أبناء الأرض والجمهور وفي محاولة أولى كانت في الدقيقة 34 من خلال هجمة عكسية وصلت الكرة لللاعب فلوران بلمون الذي انفرد بحارس فالنسيا فيسنتي غويتا لكن تصويبته لم تلج الشباك وعاود أبناء "الميتروبول" الكرّة من جديد في الدقيقة 36 عندما سدد ديمتري بايه بقوّة لكن براعة الحارس أيقظت مرمى فالنسيا.

تقدّم مستحق

وكان الجميع ينتظر هدف كتيبة فالنسيا التي كانت تتفوّق نسبياً بمسكها لزمام الأمور ففي الدقيقة 38 دق جوناس أجراس الفرح في قلوب جماهير ملعب الميستايا بتسجيله الهدف الأوّل بعد ثنائية رائعة بينه وبين سولدادو لينفرد بالحارس ويضع فريقه في المقدمة.











وفي أواخر هذا الشوط، حاول الضيوف تعديل الكفة لكن محاولة بايه في الدقيقة 42 كانت في الشباك الصغيرة لتنتهي حكاية الفترة بأسبقية مستحقة لأبناء المدرّب الأرجنتيني موريسيو بيلغرينو.

شوط ممل

خلنا في الشوط الثاني أن يتحسن مستوى المباراة لكن أداء الفريقين نزل بكيفية رهيبة حتى كتيبة ليل التي كانت مطالبة برفع النسق وتعديل الكفة ومحاولة خطف نقاط الفوز تعطّل أداء ماكينتها واكتفت بتصويبة بايه في الدقيقة 55 بعد تلاعبه بدفاع فالنسيا لكن كرته كانت سهلة بين أحضان الحارس فيسينتي.











استفاقة فالنسيا

وفي آخر المواجهة شهدنا تحسناً طفيفاً في أداء فالنسيا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 75 بواسطة جوناس الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المواجهة بطريقة غريبة إذ حاول إرسال عرضية لزميله سولدادو لكن كرته اختارت الولوج في مرمى الحارس لوندرو.

ولم تحمل باقي الدقائق الجديد في هذه المواجهة واستقرت النتيجة على هدفين لصفر لفالنسيا الذي استحق الفوز في هذه المباراة وستكون مباراة للنسيان بالنسبة لفريق ليل "الميتربول".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوفنتوس ينجو من الخسارة وتشلسي يضرب بقوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: