مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 يوفنتوس يسحق مضيفه أودينيزي ويتصدر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146883
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يسحق مضيفه أودينيزي ويتصدر    03/09/12, 12:13 am


حقق يوفنتوس حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وكان على حساب مضيفه أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما يوم الأحد على ملعب الفريولي في أوديني شمال شرقي إيطاليا، ضمن منافسات المرحلة الثانية من البطولة.

أحرز أهداف الفائز كل من التشيلي أرتورو فيدال من ركلة جزاء في الدقيقة 14، والمونتينيغري ميركو فوتشينيتش في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع للشوط الأول، والمهاجم سيباستيان جوفينكو في الدقيقتين 53 و70، قبل أن يحرز أندريا لاتزاري هدف أودينيزي الوحيد في الدقيقة 78.

بهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى ست نقاط تصدر بها جدول البطولة، فيما بقي أودينيزي في ذيل القائمة من دون رصيد، وكان يوفنتوس قد فاز في المرحلة الأولى على ضيفه بارما بهدفين نظيفين، فيما خسر أودينيزي أمام مضيفه فيورنتينا بهدفين لهدف واحد.

ومن المعروف أن ماسيمو كاريرا المدرب المساعد لأنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس يتولى بشكل مؤقت مهمة إدارة الفريق نظراً لإيقاف كونتي نتيجة العقوبة الموقعة عليه من الاتحاد الإيطالي، وشاهد المدرب المباراة من المدرجات.

يذكر أن الفريقين تعادلا بدون أهداف الموسم الماضي في المرحلة الأولى من "الكالتشيو" على نفس الملعب الذي أقيمت عليه مباراة اليوم، أما إياباً في المرحلة العشرين على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في تورينو فاز يوفنتوس (2-1).

الشوط الأول



استهل الفريقان اللقاء بطريقة مماثلة وتشكيلة دفاعية بوجود ثلاثة مدافعين أمامهم خمسة في خط الوسط ثم ثنائي الهجوم، وبدأت المباراة بهجوم متبادل وبخاصة من جانب يوفنتوس، الذي أضاع جناحه الأيمن السويسري ستيفان ليختشتاينر فرصة الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، حين تلقى كرة طولية من صانع الألعاب أندريا بيرلو ضرب بها دفاع أودينيزي وانفرد بالحارس غير أنه تسرع وسدد الكرة فوق المرمى.

وشهدت المباراة تحولاً دراماتيكياً مبكراً في الدقيقة 12، حين انفرد مهاجم يوفنتوس سيباستيان جوفينكو بمرمى أودينيزي إثر تمريرة طويلة أخرى من بيرلو، ولعب الكرة برأسه ولكن حارس أودينيزي الصربي زيليكو بركيتش الذي خرج لملاقاة جوفينكو اصطدم به، فاحتسب حكم اللقاء باولو فاليري ركلة جزاء لصالح يوفنتوس وأخرج البطاقة الحمراء للحارس بركيتش.

واضطر فرانشيسكو غيدولين مدرب أودينيزي إلى إجراء تبديل مبكر بعد طرد حارس مرماه، فأخرج المهاجم دييغو فابريني ودفع بالحارس البديل دانييلي باديلي، ونجح لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال في إحراز الهدف الأول ليوفنتوس بعد أن سدد ركلة الجزاء بنجاح في الزاوية العليا على يسار الحارس البديل باديلي في الدقيقة 14.

تلقى لاعب وسط أودينيزي جيامبييرو بينتزي إنذاراً للخشونة في الدقيقة 16، وتواصلت سيطرة لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب بعد هدف التقدم على الرغم من عدم نجاحهم في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف أخرى حتى اللحظات الأخيرة من الشوط.

في الدقيقة 34 ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الثانية في المباراة، وكانت هذه المرة من نصيب الكولومبي بابلو أرميرو جناح الدفاع الأيسر لأودينيزي إثر عرقلته ليختشتاينر، وبعد ذلك بدقيقة أنقذ الحارس باديلي مرمى أودينيزي من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة قوية من المونتينيغري ميركو فوتشينيتش مهاجم يوفنتوس في أول ظهور حقيقي للأخير خلال المباراة.

لم تتوقف الخشونة المتبادلة من جانب لاعبي الفريقين، ونال لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو إنذاراً في الدقيقة 37 لإعاقته الصربي دوسان باستا لاعب وسط أودينيزي، وبعد ذلك بثلاث دقائق تلقى قلب دفاع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي بدوره البطاقة الصفراء لجذبه أنطونيو دي ناتالي نجم هجوم أودينيزي.

في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع من الشوط الأول تمكن فوتشينيتش من تأكيد تفوق الفريق الضيف بإحرازه الهدف الثاني، بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من الغاني كوادو أسامواه من الجهة اليسرى وسددها بهدوء على يسار باديلي الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئاً، لينهي فريق "السيدة العجوز" الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني



لم يختلف الأداء في الشوط الثاني، فاستمرت سيطرة يوفنتوس لعباً ونتيجة، وأهدر جوفينكو فرصة رائعة للتسجيل في الدقيقة 49 حين راوغ دفاع أودينيزي متوغلاً داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد الكرة فوق عارضة المرمى.

وقام المدرب غيدولين بإجراء تبديل هجومي في صفوف أودينيزي في الدقيقة 52، بنزول المهاجم الكولومبي لويس مورييل وخروج لاعب الوسط الأرجنتيني روبرتو بيريرا الذي لم يقدم شيئاً طوال المباراة.

وأثمرت مجهودات جوفينكو عن الهدف الثالث في الدقيقة 53 بعد أن سدد ماركيزيو بيسراه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس باديلي وارتدت منه إلى المتابع جوفينكو الذي أكملها بذكاء في المرمى.

مع استمرار الهجوم الكاسح ليوفنتوس تحولت المباراة إلى حوار من طرف واحد، وتصدى باديلي لتسديدة خطيرة أخرى من ماركيزيو في الدقيقة 65، وبعدها بخمس دقائق أضاف المتألق جوفينكو الهدف الرابع له والثاني لفريقه بعد أن وصلته تمريرة من بيرلو داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، سددها أرضية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.

بعد اطمئنان الجهاز الفني ليوفنتوس إلى نتيجة المباراة، أجرى ثلاثة تبديلات متتالية في تشكيلته لإراحة اللاعبين، فخرج المدافع جيورجيو كييليني ولعب بدلا منه لاعب الوسط الشاب لوكا ماروني في الدقيقة 71، ثم خرج ثنائي الهجوم جوفينكو وفوتشينيتش واشترك البديلان أليساندرو ماتري وفابيو كوالياريللا في الدقيقة 74، كما اختتم أودينيزي تبديلاته في الدقيقة 76 بخروج المهاجم المخضرم أنطونيو دي ناتالي قائد أودينيزي ونزول البرازيلي آلان.

أشهر الحكم باولو فاليري البطاقة الصفراء مرة جديدة في الدقيقة 77 كانت هذه المرة لمدافع أودينيزي ماوريتسيو دوميتزي، وفي الدقيقة 78 نجح أندريا لاتزاري القادم الجديد من فيورنتينا في خطف الهدف الوحيد لأصحاب الأرض مستغلاً ارتباك في دفاع يوفنتوس حيث تمكن من استخلاص الكرة داخل منطقة الجزاء وتسديدها على يسار الحارس جانلويجي بوفون الذي لم يُختبر طوال المباراة، وهذا هو الهدف الأول الذي يدخل مرمى بوفون هذا الموسم في الدوري.

التشكيلتان

أودينيزي

حارس المرمى: (1) زيليكو بركيتش

للدفاع: (17) مهدي بن عطية – (5) دانيلو – (11) ماوريتسيو دوميتزي

لخط الوسط: (Cool دوسان باستا – (37) روبرتو بيريرا [(24) لويس مورييل د 52]- (66) جيامبييرو بينتزي– (21) أندريا لاتزاري – (27) بابلو أرميرو

للهجوم: (31) دييغو فابريني [(25) دانييلي باديلي د 14] – (10) أنطونيو دي ناتالي (قائد الفريق) [(3) آلان د 76]



يوفنتوس

حارس المرمى: (1) جيانلويجي بوفون (قائد الفريق)

للدفاع: (15) أندريا بارزالي – (19) ليوناردو بونوتشي – (3) جورجيو كييليني [(39) لوكا ماروني د 71]

لخط الوسط: (26) ستيفان ليختشتاينر – (23) آرتورو فيدال – (21) أندريا بيرلو – (Cool كلاوديو ماركيزيو – (22) كوادو أسامواه

للهجوم: (12) سيباستيان جوفينكو [(27) فابيو كوالياريللا د74 ]– (9) ميركو فوتشينيتش [(32) أليساندرو ماتري د 74]



روما يفاجئ إنتر في سان سيرو


وعلى ملعب جوزيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو في ميلانو، قاد النجم المخضرم فرانشيسكو توتي فريقه روما لفوز ثمين على مضيفه إنتر ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في قمة مباريات المرحلة.

وصنع توتي الهدفين الأول والثاني اللذين أحرزهما كل من أليساندرو فلورنزي في الدقيقة 15 والمهاجم الأرجنتيني الأصل بابلو أوزفالدو في الدقيقة 67 قبل أن يسجل البرازيلي ماركينيو الهدف الثالث في الدقيقة 81، أما هدف إنتر الوحيد فأحرزه المهاجم الدولي القادم من إيه سي ميلان أنطونيو كاسانو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع في الشوط الأول.

ورفع روما رصيده من النقاط إلى أربع، بعد أن كان قد تعادل في الجولة الأولى على ملعبه مع كاتانيا (2-2) أما إنتر فتوقف رصيده عند ثلاث نقاط بعد أن كان قد استهل موسمه بفوز كبير خارج أرضه على الصاعد بيسكارا بثلاثية نظيفة.

ولم ينجح إنتر في أن يثأر من غريمه، بعد أن كانا قد تعادلا في الموسم الماضي بدون أهداف على ملعب جوزيبي مياتزا في الجولة الثالثة من الكالتشيو، وفي لقاء الإياب حقق روما فوزاً كاسحاً على ملعبه الأولمبي برباعية نظيفة في الجولة الثانية والعشرين.

الشوط الأول

لعب إنتر بطريقة 4-4-2 فيما كانت تشكيلة روما أكثر هجومية بطريقة 4-3-3، وفي الدقائق الأولى كان روما الأفضل نسبياً، واستطاع ترجمة هذه الأفضلية إلى هدف التقدم في الدقيقة 15 برأس أليساندرو فلورنزي إثر كرة عرضية لعبها قائد "الذئاب" فرانشيسكو توتي من ناحية اليسار حوّلها فلورنزي برأسه في المرمى على يسار لوكا كاستيلاتزي حارس إنتر.

بعد الهدف مباشرة ضاعت من إنتر ميلان فرصة تعديل النتيجة بعد أن انفرد المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو بالحارس الهولندي مارتن ستيكلنبورغ ولكن الأخير كان أسرع وأبعد الكرة من أمام مهاجم إنتر.

ظهرت البطاقة الصفراء للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 17، بعد أن أنذر حكم المباراة ماورو بيرغونتسي مهاجم روما ماتيا ديسترو إثر عرقلة عنيفة للياباني يوتو ناغاتومو الظهيرالأيسر لإنتر، ثم تعرض روما لضربة قاسية في الدقيقة 32 بعد إصابة نجم خط الوسط دانييلي دي روسي الذي اضطر المدرب التشيكي المخضرم زدينيك زيمان لإخراجه والدفع بالبديل البرازيلي ماركينيو.

توترت أجواء اللقاء نتيجة الاحتجاجات المستمرة من لاعبي إنتر على قرارات التحكيم، وتلقى الكولومبي فريدي غوارين إنذاراً في الدقيقة 33 إثر عرقلته العنيفة لفرانشيسكو توتي قائد روما.

نشط لاعبو إنتر بقيادة ثنائي الهجوم ميليتو وأنطونيو كاسانو لتعويض الهدف الذي دخل مرماهم، وفي الدقيقة 38 توغل ناغاتومو داخل منطقة جزاء روما وسدد الكرة ولكنها مرت بعيداً عن المرمى، ثم سدد الهولندي ويسلي سنايدر ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 43 أمسك بها الحارس ستيكلنبورغ.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع فاجأ كاسانو كل من في الملعب وأحرز هدف التعادل، بعد أن تلقى كرة طولية من سنايدر وتوغل داخل منطقة جزاء روما مراوغاً المدافعين البرازيلي لياندرو كاستان والأرجنتيني نيكولاس بورديسو لاعب إنتر السابق، ثم سدد الكرة فارتطمت ببورديسو وحولت اتجاهها لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى روما ثم تدخل المرمى دون أن يستطيع الحارس الهولندي ستيكلنبورغ اللحاق بها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني

في مستهل الشوط الثاني أنذر الحكم مدافع إنتر أندريا رانوكيا إثر تدخله العنيف مع البرازيلي ماركينيو، وأجرى أندريا ستراماتشوني مدرب إنتر التبديل الأول في صفوف فريقه في الدقيقة 51 بنزول الأرجنتيني الوافد الجديد من جنوى رودريغو بالاسيو بديلاً لكاسانو صاحب الهدف.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 56 عادت الإصابات لتضرب روما مجدداً، فخرج الظهير الأيسر فيديريكو بالزاريتي مصاباً ولعب البديل البرازيلي رودريغو تادي.

اتسم اللعب في الشوط الثاني بالأداء الهجومي من الجانبين، وفي الدقيقة 59 سدد الكولومبي غوارين كرة قوية من خارج المنطقة أخرجها حارس روما إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

تلقى بابلو أوزفالدو مهاجم روما إنذاراً في الدقيقة 66، وبعد ذلك بلحظات اضطر مدرب إنتر لإخراج لاعبه الأوروغواياني ألفارو بيريرا الذي لم يستطع استكمال المباراة بعد إصابته، ودفع بالأرجنتيني المخضرم إستيبان كامبياسو في وسط الملعب.

ونجح القائد توتي في صناعة الهدف الثاني لروما في الدقيقة 67، بعد أن مرر كرة بينية ساحرة لأوزفالدو اخترق بها دفاع إنتر من العمق، ولعبها الأخير ساقطة من فوق كاستيلاتزي حارس إنتر محرزاً هدف التقدم، واستنفد المدرب زيمان تبديلات روما بعد الهدف، فأشرك المهاجم الأرجنتيني إريك لاميلا بديلاً لماتيا ديسترو في الدقيقة 70.

وبدوره ألقى مدرب إنتر بورقته الهجومية الأخيرة في الدقيقة 75 بنزول البرازيلي الشاب فيليبي كوتينيو بديلاً للأوروغواياني والتر غارغانو الذي لم يظهر طيلة الدقائق التي لعبها، ولكن فريق العاصمة كان له رأي آخر وقضى تماماً على آمال أصحاب الأرض بالهدف الثالث الذي أحرزه ماركينيو في الدقيقة 81 بعد أن تلقى كرة طولية من أوزفالدو وصلت إليه داخل المنطقة بجوار خط المرمى فسددها من زاوية شديدة الصعوبة إلى شباك كاستيلاتزي.

مع وصول المباراة إلى الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، تلقى أوزفالدو البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة نتيجة لمسة يد ليغادر الملعب مطروداً، غير أن النتيجة لم تتغير في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز ثمين لروما.


التشكيلتان

إنتر ميلان

حارس المرمى: (12) لوكا كاستيلاتزي

للدفاع: (4) خافيير زانيتي (قائد الفريق) – (23) أندريا رانوكيا – (6) ماتياس سيلفستري – (55) يوتو ناغاتومو

لخط الوسط: (31) ألفارو بيريرا [(19) إستيبان كامبياسو د 66] – (21) والتر غارغانو [(7) فيليبي كوتينيو د 75]– (14) فريدي غوارين – (10) ويسلي سنايدر

للهجوم: (22) دييغو ميليتو – (99) أنطونيو كاسانو [(Cool رودريغو بالاسيو د 51]

روما

حارس المرمى: (24) مارتن ستيكلنبورغ

للدفاع: (23) إيفان بيريس – (29) نيكولاس بورديسو – (5) لياندرو كاستان – (42) فيديريكو بالزاريتي [(11) رودريغو تادي د 56]

لخط الوسط: (77) بانايوتيس تاختسيديس – (16) دانييلي دي روسي [(7) ماركينيو د 32] – (48) أليساندرو فلورنزي

للهجوم: (22) ماتيا ديسترو [(Cool إريك لاميلا د 70] - (9) بابلو أوزفالدو - (10) فرانشيسكو توتي (قائد الفريق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوفنتوس يسحق مضيفه أودينيزي ويتصدر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: