مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146963
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب    24/01/12, 01:58 am

انتزع المنتخب التونسي الملقب بنسور قرطاج فوزاً بالغ الأهمية في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين بفوزه على شقيقه المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من البطولة التي تستضيفها حالياً الغابون بالمشاركة مع غينيا الاستوائية حتى الثاني عشر من الشهر القادم.

أقيمت المباراة على ملعب أنغوندجي في العاصمة الغابونية ليبروفيل وافتتح التسجيل المنتخب التونسي عن طريق لاعبه خالد القربي في الدقيقة 34 وأضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 76 قبل أن يحرز حسين خرجه قائد المنتخب المغربي هدف تضييق الفارق في الدقيقة 86.

بذلك يتصدر المنتخب الغابوني ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق هدف واحد عن المنتخب التونسي في حين حل المنتخب المغربي في المركز الثالث بينما جاءت النيجر في المركز الرابع والأخير.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة بالغة القوة من كلا المنتخبين اللذين لم يعمدا إلى فترة جس النبض، حيث كان الجميع على موعد مع الفرص الحقيقية للتهديف بداية من الدقائق الأولى من اللقاء ففي الدقيقة الثامنة ارتقى قائد المنتخب التونسي كريم حقي لركلة ركنية جاءته من الجهة اليمنى وسددها مباشرة صوب المرمى إلا أن حارس أسود الأطلس نادر المياغري أبعد الكرة بصعوبة منقذاً مرماه من هدف مبكر.

لم ينتظر لاعبو المغرب كثيراً للإعلان عن نفسهم في اللقاء ففي الدقيقة 12 وصلت الكرة إلى مبارك بوصوفة لاعب أنجي ماكشكالا الروسي فمررها بينية ماكرة إلى مهاجم آرسنال الإنكليزي مروان الشماخ الذي انفرد تماماً بالمرمى وسدد كرة أرضية زاحفة خرج لها الحارس التونسي هيثم المثلوثي في التوقيت المناسب وأبعدها إلى حارج الملعب.

عاد مجدداً المثلوثي لصدارة المشهد في الدقيقة 18 عندما ارتدى قفاز الإجادة لتصويبه خاطفة من الخطير بوصوفة وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل، ووضح للجميع أن المباراة ستكون واحدة من أقوى مواجهات الدور الأول في البطولة نظراً لقوة المنتخبين والتقارب الكبير في مستواهما وطموحهما المشروع في المنافسة بقوة على لقب البطولة.

تواصل إمتاع المنتخبين وتألقهما على أرض الملعب، وفي الدقيقة 22 وصلت الكرة إلى لاعب الوسط التونسي زهير الزوادي في وسط ملعب المنتخب المغربي، وتقدم الزوادي بثقة بالغة وبصورة مفاجئة لجميع من كان في الملعب أطلق تصويبة صاروخية ارتطمت بالقائم المغربي ثم تهادت إلى خارج الملعب وسط ذهول الجميع.

وحصل المنتخب المغربي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء التونسية انبرى لها بدر قدوري وسددها في المرمى مباشرة أخرجها بصعوبة المثلوثي إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 34 كان الجميع على موعد مع أول أهداف اللقاء، عندما احتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي دنيال بينيت ركلة حرة لصالح المنتخب التونسي سددها خالد القربي بإتقان باتجاه المرمى فحاول لمياغري أن يخرجها إلا أن الكرة اصطدمت بيده وذهبت إلى الشباك معلنة هدف السبق للمنتخب التونسي.

فاجأ الهدف التونسي المنتخب المغربي ومدربه البلجيكي إيريك غيريتس الذي حاول تحفيز لاعبيه لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وبالفعل في الدقيقة 43 وصلت الكرة إلى لاعب مونبلييه الفرنسي يوسف بلهنده الذي انسل بخفة ومهارة وسدد كرة أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى المثلوثي.

واصل لاعبو المغرب ضغطهم المكثف لإحراز هدف التعادل إلا أن تألق مدافعي المنتخب التونسي كريم حقي وأيمن عبد النور ومن خلفهم الحارس المثلوثي أبقى الوضع على ما هو عليه فانتهى الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج بهدف نظيف.

الشوط الثاني

قام إيريك غيريتس بتغيير سريع مع انطلاقة الشوط الثاني حيث دفع بعادل تعرابت نجم كوينز بارك الإنكليزي بديلاً لأسامة السعيدي، وسريعاً ما عبر تعرابت عن نفسه عندما أهداه الشماخ تمريرة ماكرة، فسددها الأول مباشرة إلا أن المثلوثي مجدداً أنقذ مرماه من هدف التعادل المغربي.

وانقض المنتخب المغربي مهاجماً بكل ما أوتي من قوة وأدى ذلك إلى انفتاح دفاعه بشكل واضع على مصراعيه حيث تواجدت المساحات التي سمحت للاعبي المنتخب التونسي بشن الهجمات المرتدة السريعة والخاطفة ومن إحداها كاد صابر خليفة محرز الهدف التونسي أن ينفرد تماماً بمرمى لمياغري إلا أن تباطؤه سمح للدفاع المغربي أن يعدل أوضاعه.

ودفع سمير الطرابلسي مدرب المنتخب التونسي بيوسف المساكني بديلاً لسامي العلاقي وحسين الراجد محل ياسين الشيخاوي لتنشيط وسط الملعب التونسي، ورد غيريتس بتغيير هجومي ايضاً حيث دفع بيوسف حجي بديلاً لمبارك بوصوفه الذي انخفض مستواه مع انطلاقة الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 65 كان الجميع على موعد مع فاصل مهاري ممتع من حجي الذي سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء التونسية مراوغاً المدافع عبد النور بمهارة فائقة ثم سدد الكرة مباشرة صوب المرمى إلا أنها ذهبت فوق العارضة، فضاعت أخطر الفرص المغربية في الشوط الثاني.


كثف المنتخب التونسي محاولاته في منتصف الشوط الثاني وظهرت نتائج تغييرات الطرابلسي على أداء الفريق الذي كان على أعتاب إحراز هدف التعزيز عندما توغل مجدي تراوي من الجهة اليمنى وبدلاً من أن يلعبها عرضية سدد الكرة مباشرة في المرمى إلا أن لمياغري رد الكرة بصعوبة فوصلت إلى الذوادي الذي سددها إلى خارج الملعب في الدقيقة 69.

وحسم نسور قرطاج نتيجة اللقاء لصالحهم في الدقيقة 76 عندما مرر صابر خليفة الكرة إلى البديل المساكني فانطلق الأخير مراوغاً مدافعي المنتخب المغربي بمهارة فائقة ثم سدد الكرة في المرمى محرزاً الهدف الثاني وسط ذهول لاعبي المغرب ومدربهم، والهدف هو الأول للمساكني في تسع مباريات دولية لعبها حتى الآن.

مجدداً حاول غيريتس التدخل عله ينقذ الأمور قبل أن تنتهي المباراة، فأخرج مروان الشماخ ودفع بيوسف العربي، ورد الطرابلسي بتغيير هجومي أيضاً فأخرج زهير الزوادي ودفع بأمين الشرميطي بغية الحفاظ على الفاعلية الهجومية لفريقه ومواصلة تهديد مرمى الحارس المغربي لمياغري.

لم يفقد المنتخب المغربي الأمل وواصل محاولاته لتتضيق الفارق وفي الدقيقة وصلت الكرة للمدافع المتقدم لاحمد الكانتاري الذي مرر الكرة برأسه إلى حسين خارجه داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير مباشرة محرزاً أول أهداف المنتخب المغربي في البطولة.
اشتعلت المباراة في دقائقها الأخيرة وخرج العديد من اللاعبين عن شعورهم نتيجة الحماس الزائد، وشدد المنتخب المغربي من ضغطه لإدراك التعادل وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء التونسية إلى حسين خارجه فأطلق تسديدة صاروخية ذهبت فوق عارضة المثلوثي بعد أن انخلعت لها قلوب كل من كان في الملعب، وأنهى حكم اللقاء الاشتباك بين المنتخبين الكبيرين بإطلاق صافرته لتنتهي أقوى مباريات البطولة حتى الآن بفوز المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف.
الغابونيون يستهلون حملتهم بفوز منطقي على النيجر

استهل منتخب الغابون مواجهاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية بتحقيق فوز منطقي على نظيره منتخب النيجر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من البطولة التي تستضيفها الغابون بالمشاركة مع غينيا الاستوائية وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر القادم.

أقيمت المباراة على ملعب أنغوندجي في العاصمة الغابونية ليبرفيل وافتتح التسجيل أوباميينغ في الدقيقة 30 وأضاف نغيما الهدف الثاني في الدقيقة 45.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: