مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 عبور تاريخي لبازل على حساب مانشستر يونايتد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146843
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: عبور تاريخي لبازل على حساب مانشستر يونايتد    08/12/11, 01:56 am

ودّع مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا من "الباب الخلفي" بخروجه للمرة الأولى منذ موسم 2005-2006 من دور المجموعات، وذلك بعد خسارته التاريخية أمام بازل السويسري في الجولة السادسة لحساب المجموعة الثالثة، رغم أنه لعب بفرصتي الفوز أو التعادل للتأهل.

وحسم بنفيكا المتأهل من المرحلة الماضية صدارة المجموعة بفوزه المتوقع على أوتيلول غالاتي الروماني (1-0) رافعاً رصيده إلى 12 نقطة، يليه بازل (11) ومانشستر يونايتد (9) الذي سيشارك للمرة الأولى في الدوري الأوروبي بنظامه الجديد، وأخيراً أوتيلول الذي غادر المسابقة كما دخلها بدون أية نقطة.

صدمة مبكرة



بداية المباراة أوحت بأن مانشستر يونايتد سيكون البادئ بالتسجيل مع محاولات الثلاثي واين روني، والبرتغالي لويس ناني، وآشلي يونغ، لكن الأخبار السيئة لم تتأخر بالنسبة للفريق الإنكليزي إذ لم ينفعه وجود خماسي دفاعي بقيادة الصربي نيمانيا فيديتش إلى جانب ريو فرديناند، كريس سمولينغ، فيل جونز، باتريس إيفرا في منع الهدف المبكر للفريق السويسري والذي أربك كل الحسابات وزاد من الضغوط على حامل لقب المسابقة عام 2008.

شباك يونايتد اهتزت من أول محاولة هجومية واضحة لأصحاب الأرض بعد عرضية من زيردان الشقيري أبعدها الحارس الإسباني دافيد دي خيا بطريقة خاطئة فتابعها المدافع الدولي ماركو ستيلير وسط مجموعة من المدافعين في المرمى (9).
وتأخرت صحوة "الشياطين الحمر" من صدمة الهدف كثيراً حتى الدقيقة 30، إذ لاحت فرصة ثمينة للتعديل باختراق سريع من ناني وعرضية فشل في ترجمتها أمام المرمى كلاً من روني والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، وعاد روني ليسدد من خارج منطقة الجزاء كرة أمسكها الحارس يان سومر (34)، وأهدر ناني (أفضل لاعبي فريقه) فرصة ثالثة وهو بحالة انفراد (36).
ومع اللحظات الأخيرة من الشوط خرج قائد مانشستر فيديتش مصاباً وحل بديلاً عنه الآيرلندي الشمالي جوني إيفانز.

الشوط الأخير!



كان من الطبيعي أن يبدأ مانشستر الشوط الثاني ضاغطاً فحصل على فرصتين خلال الدقائق الخمس الأولى، فسدد روني كرة من زاوية ضيقة مرت بمحاذاة القائم الأيسر، ثم قدم ناني فاصلاً رائعاً من المراوغة وسدد لكن كرته سيطر عليها الحارس سومر.

الحضور الأول لبازل في هذا الشوط كاد أن يكون حاسماً للأمور عبر ركلة حرة سددها هدافه الدولي الكسندر فراي وحولها الحارس دي خيا ببراعة لركنية.

وكاد مدافع بازل الألماني ماركوس شتينهوفر أن يقوم بما عجز عنه مهاجمو منافسه عندما حاول تشتيت الكرة من أمام يونغ فسددها بالعارضة (63).

وجاءت مشاركة المهاجم الشاب داني ويلبيك كمحاولة من المدرب أليكس فيرغسون لزيادة الفاعلية الهجومية قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة.

لكن بطل الدوري الإنكليزي ظهر قليل الحيلة في مناطق مضيفه وسط ثقة كانت تتزايد مع مرور الوقت لحارس الفريق السويسري ومدافعيه، وارتفع عدد مهاجمي مانشستر إلى ثلاثة بمشاركة الإيطالي فيدريكو ماكيدا لكنه لم يكن أفضل حالاً من زملائه.

بازل الذي تمسك بفرصته الذهبية في التأهل تمكن من تسجيل هدفه الثاني مستغلاً انشغال مانشستر بالهجوم، وكان بنسخة مشابهة للأول بتمريرة عرضية من صانع الهدف الأول الشقيري تابعها فراي في المرمى بعد خطأ في التغطية من سمولينغ (84).

ووقف الحظ معانداً مانشستر بتسديدة ماكيدا التي ارتدت من العارضة ثم تسديدة ويلبيك تألق سومر في ردها، لكن المتابعة الثانية الرأسية من جونز أعلنت هدف فريقه الأول (89)، لكنه جاء بعد فوات الأوان.

تأكيد الصدارة




وفي المباراة الثانية حقق بنفيكا "الأهم" بفوز كافٍ على ضيفه أوتيلول غالاتي الروماني بهدف نظيف جاء مبكراً بتوقيع مهاجم باراغواي أوسكار كاردوزو في الدقيقة السابعة.

ورغم محاولات الطرفين للإضافة إلا أن دقائق المباراة مرت ثقيلة على المتابعين نظراً لرتابة الأداء من الطرفين.

نابولي يواصل تألقه الأوروبي ويتأهل إلى ثمن النهائي

لحق فريق نابولي الإيطالي بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه فياريال الإسباني (2-0)، فيما انتقل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى الدوري الأوروبي رغم فوزه على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (2-0).

في المباراة الأولى، السويسري غوخان ايلنر (65) والسلوفاكي ماريك هامسيك (76) الهدفين.

ورفع نابولي رصيده إلى 11 نقطة، خلف بايرن ميونيخ (13 نقطة)، وأمام سيتي الذي رفع بدوره رصيده إلى 10 نقاط، فيما بقي رصيد فياريال خال من النقاط.

في مبارة مانشستر سيتي وضيفه بايرن ميونيخ، خاض الأخير المتأهل إلى الدور ثمن النهائي من المرحلة السابقة المباراة في ظل غياب ستة من لاعبيه الأساسيين لادّخار جهودهم للبوندسليغا، فغاب الحارس مانويل نوير، وقائد الفريق فيليب لام، وهدافه ماريو غوميز، ونجمه الشاب توماس مولر، والفرنسي فرانك ريبيري والبلجيكي دانيال فان بوتين.

في حين بدأ مدرب الـ"سيتيزنز" الإيطالي روبرتو مانشيني بتشكيلة هجومية صرفة، لكنه فضّل إبقاء مواطنه ماريو بالوتيلي على مقاعد الاحتياط، على الرغم من شهيته المفتوحة على التسجيل في الدوري المحلي.

وأوكل مانشيني لنجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ورفيقه البوسني ادين دجيكو ومن خلفهما الفرنسي سمير نصري والإسباني دافيد سيلفا والايفواري يايا توريه مهمة الانقضاض على المنطقة الألمانية وإقلاق راحة الحارس البديل هانز-يورغ بات.

مرت الدقائق الأولى من الشوط الأول دون أن يظهر أي من الطرفين نيته بأخذ المباراة على عاتقه، ما جعلها بلا طعم ولا لون، وذلك حتى الدقيقة 11 عندما سدد أغويرو الكرة من ركلة حرة هزت شباك بات لكن الحكم ألغى الهدف بداعي أن جوليان ليسكوت ارتكب خطأً على الحارس.

ورغم عدم احتساب الهدف، إلا أنه منح بعض الأفضلية المعنوية لأصحاب الأرض الذين شنوا سلسلة من الهجمات التي تكسرت على حدود منطقة الجزاء.

وأبى سيلفا أن يدخل مع زملائه إلى غرفة تبديل الملابس دون أن يعطي فريقه التقدم، وذلك في الدقيقة 37، بعد تسديدة رائعة من أكثر من عشرين متراً عجز بات عن صدها.

وكاد أغويرو أن يعزز النتيجة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، لكن جيروم بواتينغ افشل له مخططه، بعد أن قطع الكرة التي أرسلها الأول قبل أن تتجاوز خط المرمى الخالي.


سيلفاً متحسراً على خروج فريقه من أبطال أوروبا

الشوط الثاني جاء مغايراً لما كان عليه سابقه، فبدأ بضغط كبير من أصحاب الأرض بهدف تعزيز النتيجة، أملاً بهدية من الملعب الآخر من فياريال.

وفي الوقت الذي كان فيه مدرب الفريق البافاري يوب هاينكس يفكر بكيفية إيقاف "الماكينة" الإنكليزية، وتلافي خسارة ثقيلة باتت تلوح بالأفق، جاء الجواب من يايا توريه الذي هز الشباك في الدقيقة 53، بعد تمريرة بينية من دجيكو إلى داخل منطقة الجزاء تابعها الأول بتسديدة عجز بات عن إيقافها.

لكن الأخبار القادمة من إسبانيا بتقدم الفريق الإيطالي أضفت جواً من البرودة على اللقاء، لاسيما بعد دخول الهدف الثاني، ما أفقد المباراة حماستها وبدا واضحاً على الفريق الإنكليزي الهدوء في اللعب، لفقدانه الأمل بالوصول إلى ثمن النهائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبور تاريخي لبازل على حساب مانشستر يونايتد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: