مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 دروغبا يحمل تشلسي للدور الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146803
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: دروغبا يحمل تشلسي للدور الثاني    07/12/11, 02:03 am

لحق فريق تشلسي الإنكليزي بنظيره باير ليفركوزن الألماني للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء بعدما تصدر مجموعته وحل ليفركوزن ثانياً.

تأهُل الفريق جاء بعد الفوز الساحق على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-صفر، في حين أن باير ليفركوزن والذي كان ضمن التأهل سابقاً تعادل مع مضيفه غينك البلجيكي 1-1، لحساب المرحلة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

أما فالنسيا الإسباني ثالث المجموعة فيودع دوري الأبطال ليلتحق بالدوري الأوروبي.
فعلى ملعب "ستامفورد بريدج" معقل النادي اللندني، دخل تشلسي المباراة وهو يعتبرها مسألة "حياة أو موت" كونه يسعى للتأهل، ولإنقاذ رأس مدربه البرتغالي أندريه فياش بواش.

ولم ينتظر طويلاً حتى افتتح التسجيل عبر دروغبا بعد أن وصلته الكرة من ماتا من الجهة اليسرى فسيطر على الكرة وراوغ الدفاع قبل أن يسددها بيسراه في الشباك (3).
وتابع تشلسي صحوته وأفضليته وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة (22) عبر البرازيلي راميريس الذي سبق دفاع فالنسيا على الكرة وانفرد بالحارس دييغو ألفيس، بعد تمريرة بينية من نجم الشوط الأول دروغبا، ووضع الكرة في الشباك.

ولم يعطِ فريق فالنسيا أي مؤشرات إيجابية حول نيته بالعودة بالنتيجة في هذا الشوط بغية البحث عن التأهل، بانتظار أي جديد قد يأتي في الشوط الثاني.

الشوط الثاني

دخل الهجوم الإسباني أجواء اللقاء في الشوط الثاني وبسط سيطرته على الكرة لكنه اصطدم بحارس عملاق ومتألق اسمه بيتر تشيك، الذي تصدى للعديد من الكرات والتسديدات الخطيرة.

وقام مدرب فالنسيا أوناي إيمري ببعض التعديلات على الفريق وكان دائماً يقوم بتحفيز اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لمحاولة تغيير النتيجة التي صُعقوا بها في شوط اللقاء الأول.

وفي الدقيقة (72) كاد دروغبا يطلق رصاصة الرحمة على كل آمال فالنسيا عندما انفرد بالحارس وسدد بطريقة غريبة خارج المرمى، كرةً مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى ألفيس.

لكن دروغبا، نجم اللقاء الأول، عاد وكفّر عن ذنبه عندما قهر فالنسيا هذه المرة بتسجيله الهدف الثالث بعدما استغل كرة بينية متقنة من ممرر كرة الهدف الأول خوان ماتا وسدد في المرمى (76).

وانقضى ما تبقى من دقائق بدون تغيير ليحقق تشلسي فوزاً مستحقاً ويتأهل للدور الثاني عن جدارة واستحقاق إذ تصدر المجموعة، في حين خرج فالنسيا من دوري الأبطال ليلتحق بمسابقة الدوري الأوروبي كثالث للمجموعة الخامسة

أما في ثاني لقاءات هذه المجموعة فقد تعادل فريق باير ليفركوزن الألماني، والذي كان قد ضمن التأهل من المرحلة السابقة، مع مضيفه فريق راسينغ غينك البلجيكي 1-1.

تقدم لغينك اللاعب فوسن في الدقيقة (30)، قبل أن يعادل لليفركوزن اللاعب السويسري إرين ديرديوك في الدقيقة (79).

والترتيب النهائي للمجموعة الخامسة بعد الجولة الأخيرة ونتائج اليوم يكون على الشكل التالي: تشلسي الإنكليزي أولاً بـ 11 نقطة وباير ليفركوزن ثانياً بـ 10 نقاط، في حين جاء في المركز الثالث (تأهل للدوري الأوروبي) فالنسيا الإسباني بـ 8 نقاط وبقي غينك في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.



مرسيليا يخطف بطاقة التأهل من أولمبياكوس



بعد أن كان فريق بوروسيا دورتموند الألماني مطالباً بتحقيق "معجزة" لحساب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا، حقق مرسيليا الفرنسي ما يشبه ذلك بفوز "دراماتيكي" على حساب بطل الدوري الألماني (3-2) بعد تأخره بهدفين.

وكانت الحسرة من نصيب أولمبياكوس اليوناني الذي فاز على آرسنال الإنكليزي بطل المجموعة (3-1)، لكن عودة مرسيليا الخيالية حرمته من تأهل كان قريباً منه حتى اللحظات الأخيرة.

سيناريو مثير

في مباراة ملعب "سيغنال آيدونا بارك" هو الظهور السيء جداً لمرسيليا في الشوط الأول إذ بالكاد لمس لاعبوه الكرة خلاله، لكنه رغم ذلك اقتنص هدفاً في الدقيقة الأخيرة.

حامل لقب الدوري الألماني تمكن من تسجيل هدفين مبكرين نسبياً، الأول عبر البولندي جاكوب بلازيكوفسكي (23) بعد معمعة داخل منطقة الجزاء وتسديدة عن يمين الحارس ستيف مانداندا.

أما الهدف الثاني فجاء من ركلة جزاء بعد خطأ فادح من الكاميروني ستيفان مبيا الذي حاول إبعاد الكرة في وضعية خطرة فركل رأس قائد دورتموند سيباستيان كييل الذي خرج من المباراة مصاباً، وسدد ركلة الجزاء المدافع ماتز هامليس في الزاوية اليمنى للمرمى (32)، وبين الهدفين أضاع مهاجم باراغواي لوكاس باريوس فرصة ذهبية منفرداً بالمرمى وسدد الكرة في الشباك الخارجية.

مرسيليا أنهى الشوط بطريقة معاكسة للمجريات مسجلاً هدفه الأول برأسية مهاجمه الدولي المتألق هذا الموسم لويك ريمي (45).

انقلاب الصورة

وفي الحصة الثانية ظهر فريق المدرب يورغن كلوب دون حافز كبير، فتوازن الأداء بين الطرفين وبدت تحركات الفريق الفرنسي أكثر نشاطاً مع مشاركة برونو شييرو بدلاً من مبيا مطلع الشوط.

ولم تنفع محاولات دورتموند بمشاركة الياباني كاغاوا لتسجيل المزيد من الأهداف عله يخطف المركز الثالث في المجموعة.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة انتفض مرسيليا مسجلاً هدفين في ظرف دقيقتين، فسجل الغاني أندريه أيوه أثمن أهدافه في المسابقة حتى الآن (الخامس في ستة مباريات) بقذيفة رأسية في سقف المرمى(85).

وجاء هدف الفوز للفريق الجنوبي في فرنسا بأسلوب رائع من الدولي البديل ماتيو فالبوينا الذي راوغ داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة مقوسة عجز عن ردها الحارس رومان وايدفيلر (87).

حسرة يونانية

وحقق أولمبياكوس فوزاً كبيراً على آرسنال بعد مباراة غابت عنها الإثارة في مجرياتها، وجاء تفوق أصحاب الأرض فيها منطقياً أمام فريق أراح جلّ عناصره الأساسية كون المباراة لا تعنيه في الحسابات.

سيطرة أولمبياكوس مدعوماً بجماهيره الغفيرة لم تتأخر ترجمتها بالهدف الأول مع مرور ربع ساعة بإمضاء الجزائري رفيق جبور (16) مستغلاً خطأ فادحاً بين مدافعي آرسنال السويسري يوهان دجورو والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي فاستقبل الكرة منفرداً وسددها سهلة في المرمى.

وعزز الإسباني دافيد فوستر تقدم أولمبياكوس بهدف مطمئن مستفيداً من خطأ ساذج للحارس الإيطالي فيتو مانوني (دخل بديلاً في الدقيقة 25 بعد إصابة الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي)، والذي خرج لإبعاد الكرة برأسه فأهداها لفوستر الذي أعادها للشباك من مسافة بعيدة (36).

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً مع استمرار اندفاع أولمبياكوس للهجوم طامعاً بنتيجة للذكرى، فيما سعى آرسنال للخروج بأقل الأضرار الرقمية والبدنية خاصة وأن لاعبيه ظهروا وكأنهم خارج "التغطية الكروية".

آرسنال سجل هدفه الوحيد بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني عبر تسديدة بن عيون مستفيداً من عرضية البديل الإسباني إيغناسي ميغيل.

وسجل أولمبياكوس ثالث أهدافه في الدقيقة (89) عبر الفرنسي فرانسيس موديستو متابعاً رأسية زميله السويدي أولف ميلبرغ.

لكن أخبار المباراة الثانية في المجموعة صدمت الفريق اليوناني الذي سيكتفي بالانتقال للمنافسة في الدوري الأوروبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دروغبا يحمل تشلسي للدور الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: