مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 ليفركوزن يقلب الطاولة على تشلسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146963
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: ليفركوزن يقلب الطاولة على تشلسي    24/11/11, 02:05 am

اعتلى فريق ليفركوزن الألماني صدارة المجموعة الخامسة اليوم الأربعاء، برصيد 9 نقاط، بفوزه على ضيفه الإنكليزي تشلسي (2- 1)، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأصبح تشلسي ثالثاً برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف خلف فالنسيا الإسباني الذي هزم جنك البلجيكي (7-0)، فتجمد رصيد الأخير عند حدود نقطتين.

شهدت المباراة في شوطها الأول فرصاً ضائعة كثيرة لكلا الفريقين. ففي الدقيقة 12 تمكن لاعب تشلسي دانيل ستوريدغ من الوصول إلى منطقة الجزاء ليرسل كرة استقرت بين يدي الحارس.

وكاد مدافع البلوز دايفيد بريس أن يمنح التقدم للفريق الألماني عن طريق الخطأ (25)، لكن الحارس التشيكي بتر تشيك أنقذ مرماه.

ولم يتوقف مسلسل إضاعة الفرص من الطرفين، لاسيما من الفريق الإنكليزي الذي لم يترجمها إلى أهداف. فيما حمت العارضة المرمى الإنكليزي، من هدف محقق بعدما تكفل بصد الكرة الرأسية التي سدد الألماني مايكل بالاك (30).

ومع بداية الشوط الثاني استمر الفريق الأزرق بتكثيف هجماته على مرمى ليفركوزن، ونجح في هز الشباك بعد مجهود فردي من الإيفواري ديديه دروغبا (47) الذي تلاعب بالمدافعين بعد مراوغة رائعة وتسديدة يسارية ساحقة استقرت في المرمى، محرزاً أول أهدافه في دوري الأبطال لهذا الموسم.

ولم يستسلم الفريق الألماني أمام تقدم خصمه، فضغط على منطقته، ما أربك خط دفاع تشلسي، غير أن تشيك كان لهم بالمرصاد، إلى أن أتت الدقيقة 73، عندما سجل السويسري إرين ديرديوك هدف التعادل.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، خطف أصحاب الأرض هدف الفوز والصدارة، إثر ركنية نفذها غونزالو كاسترو لتصل إلى مانويل فريدريتش الذي سددها برأسه (90)، ويقلب الطاولة على الفريق الإنكليزي.

وفي المباراة الثانية فاز فالنسيا الإسباني على جنك البلجيكي (7-0) على ملعب "ميستايا" في فالنسيا.

افتتح البرازيلي خوناس اوليفيرا التسجيل للفريق الإسباني بعد مرور عشر دقائق، ليضاعف روبيرتو سولدادو الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق، قبل أن يضيف هدفين (36 و39).

وواصل بابلو هيرنانديز ومن بعده ادوريز زوبيلديا والبرتو فاكوندو كوستا السباعية بتسجيل أسمائهم على لائحة الشرف، في الدقائق 68 و70 و82.
ارسنال يهزم دورتموند
بأقل مجهود، نجح آرسنال في تحقيق الفوز على ضيفه بروسيا دورتموند بنتيجة 2/1 في المباراة التي جرت على ملعب الإيماريتس ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدوري مجموعات أبطال أوروبا لحساب المجموعة السادسة، ليضمن الفريق اللندني مكاناً في دور الـ16 بوصوله للنقطة الـ11 على بعد خمس نقاط من وصيفه مارسيليا الذي انحنى أمام أوليمبياكوس بهدف نظيف، فيما تجمد رصيد بطل البوندسليجا عند أربعة نقاط.
بدأ اللقاء بحماس شديد من كلا الفريقين لكن بأفضلية نسبية لـأصحاب الأرض الذين هددوا مرمى الحارس رومان منذ البداية وبالتحديد منذ الدقيقة الثانية عندما مر الظهير الأيسر البرازيلي "سانتوس" من أكثر من مدافع ثم أهدى الكرة للهارب من مصيدة التسلل روبن فان بيرسي لكنه سدد بيسراه كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وبعد مرور الخمس دقائق الأولى، بدأ الزوار يتقدمون للأمام على أمل إحراز هدف مُبكر يضع رجال فينجر في ورطة أمام جماهيرهم التي ملئت جنبات ملعب الإيماريتس، إلا أن استحواذ الفريق الألماني على الكرة في وسط الميدان لم يتم ترجمته إلى فرص حقيقية بفضل التمركز الصحيح لرباعي خط دفاع آرسنال الذين ظهروا في أفضل صورة لهم منذ فترة بعيدة.

وفي الدقيقة 20 مرر قائد المنتخب الويلزي آرون رامسي كرة حريرية من فوق رؤوس مدافعي دورتموند للمنطلق كالسهم من الجهة اليمنى ثيو والكوت لينفرد بالحارس ويُهدر الكرة بغرابة بعد محاولته الفاشلة من المرور من رومان، لتضيع أخطر فرصة في اللقاء على أصحاب الأرض.

وقام المدرب يورجن كلوب بإجراء تغير اضطراري بعد ما تعرض لاعبه سفين بيندير لـإصابة على إثرها غادر ملعب المباراة وشارك مكانه لايتنز، وذلك قبل أن يتعرض جوتزه لـإصابة ويخرج هو الأخر في تغيير اضطراري أخر ليترك الساحة لزميله بيريستش، ومن هنا تراجع أداء الفريق الألماني بسبب خروج اثنين من أهم لاعبيه، مقابل ذلك ضغط الفريق اللندني بكل قوته من أجل إحراز هدف قبل الذهاب إلى غرف خلع الملابس، لكن تماسك مدافعي دورتموند وحارسهم حال دون وصول المدفعجية للشباك الألمانية لينتهي الشوط الأول المتوسط المستوى بالتعادل السلبي.

وفي الحصة الثانية توقعنا أن يتغير أداء دورتموند لا سيما بعد أن سُنحت فرصة خطيرة لصانع الألعاب الياباني شينجي الذي لعب كرة مزدوجة مع روبرت ليواندوفسكي على إثرها وجد الأول نفسه داخل منطقة الجزاء وبالقرب من الحارس تشيزني ليصوب بيسراه لكن الحارس كان له رأياً أخر بتصديه للكرة على مرتين.

ثم جاء الرد سريعاً من سونج الذي تلاعب بثلاثة مدافعين من دورتموند ثم أرسل عرضية نموذجية حولها المُتخصص روبن فان بيرسي برأسه في مرمى الحارس رومان فايدنفلر ليعطي التقدم لفريقه بعد مرور اربعة دقائق من زمن الشوط الثاني.

ورفض جيرفينهو أن يضاعف النتيجة بعد ما تلقى تمريرة في عمق الدفاع من فان بيرسي جعلته ينفرد بالحارس لكنه أضاع الكرة بغرابة شديدة، وذلك قبل أن يُسدد فان بيرسي قذيفة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق تمكن فان بيرسي من إحراز هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثاني إثر عرضية من ركلة ركنية حولها فيرمالين برأسه لتصل لفان بيرسي الذي تحرك بشكل سليم داخل منطقة الست ياردات لحظة تمرير الكرة بالرأس ليضع الكرة بسهولة في المرمى .

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع استغل لاعبي دورتموند الهفوة الوحيدة التي سقط فيها مدافعي آرسنال وأحرز شينجي هدف تقليص الفارق لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز الفريق اللندني بهدفين مقابل هدف لبطل البوندسليجا.
ابويل أوّل فريق قبرصي يبلغ ثمن النهائي وبورتو يعود منافساً

بات ابويل نيقوسيا أوّل فريق قبرصي يبلغ الدور الستة عشر من دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي سلبياً الأربعاء على إستاد "بتروفسكي" ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة التي شهدت عودة بورتو البرتغالي للمنافسة بقوّة بفوزه على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2-0.

رفع ابويل، مفاجأة البطولة والوحيد الذي لم يخسر في مجموعته، رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة أمام زينيت الثاني بـ8 نقاط فيما يحتل بورتو المركز الثالث بـ7 نقاط وشاختار دونيتسك المركز الرابع بنقطتين.

ويلعب ابويل في الجولة الأخيرة على أرضه مع شاختار الذي خرج رسمياً من المنافسة على التاهل لدور الستة عشر، فيما يزور زينيت البرتغال ليلتقي بورتو حيث يحتاج الفريق الزائر للتعادل فيما لا بد من الفوز لبورتو إن أراد العبور.

زينيت 0-0 ابويل

شهد لقاء زيتيت وابويل ندية قوية إذ بحث المضيف عن فوز قد يؤهله إن خسر بورتو لاحقاً (جرت اللقاء في وقت مبكر) وهو افتقد جهود نجمه الدولي الكسندر كيرزاكوف المصاب، فيما سعى الضيف شأن لقاءاته السابقة لخطف الفوز من إحدى مرتداته القليلة وجاء أداؤه دفاعياً بحتاً، فاقد لأي متعة كروية ولم يسدد سوى مرة واحدة طوال الدقائق التسعين مقابل 23 مرة لزينيت.

سيطر زينيت على الشوط الأوّل بكل تفاصيله إلا أنّه اصطدم بدفاع صلب ملتزم الانضباط التكتيكي قوامه أربعة لاعبين صريحين في الخط الخلفي معززين بساعدي دفاع إلى جانب ارتداد لاعبي الوسط الهجومي الثلاثة ووحده البرازيلي ايلتون بقي متقدماً للمرتدات.

حاول بطل روسيا الذي لم يخسر في آخر 12 لقاءاً خاضها ولوج العمق القبرصي مراراً لاسيما عبر تبادلاته القصيرة معتمداً على سرعة الجناحين فايزولين والبرتغالي داني والظهير الأيمن انيوكوف، ونجح على فترات متقطعة في ذلك إلا أنّه افتقد اللمسة الأخيرة فلا رأس الحربة الكسندر بوخاروف تمكن من الاستفادة من العرضيات ولا شيروكوف، صاحب 9 أهداف هذا الموسم، أصاب نجاحاً.

أخطر فرص الشوط الأوّل تصويبة لشيروكوف في الدقيقة 23 على الطائر إثر عرضية خلفية من انيوكوف المتوغل صدها الدفاع القبرصي نائباً عن حارسه المرتمي أرضاً.

لم يختلف الشوط الثاني عن ما رأيناه منذ أذن الحكم الألماني بريخ تدوير الكرة ولا حتى لمشهد مباراة الذهاب حين تفنن لاعبو المدرب لوتشيانو سباليتي في إهدار كم هائل من الفرص ليخسروها 1-2.

ورغم توقف المباراة لبضع دقائق بسبب العبوات الدخانيّة التي رمتها الجماهير ما حجب الرؤيا كلياً إلا أنّ ذلك لم يثن الفريقين عن أهدافهما المنشودة لا روحاً ولا أداءً.

تابع الفريق الأزرق الروسي إطباقه على المناطق القبرصية زاحفاً من كل حدب وصوب ولعل أخطر ما فعله تصويبة رأسية لبوخاروف في الدقيقة 65 وجدت العارضة بعد أصابع الحارس الإسباني أوركو رافاييل ولم تكن متابعة المهاجم الروسي نفسه على قدر طموحات زينيت إذ سدد بوهن وهو على بعد أمتار قليلة.

لم ييأس العملاق الدولي بوخاروف، مهاجم روبن كازان سابقاً فواظب على طرق مرمى المنافس وسدد في الدقيقة 73 كرة عبرت الحارس المتقدم وبدت أنها تتهادى نحو المرمى قبل أن يتدخل دفاع الضيف مشتتاً بعشوائية استثمرها فايزولين بتصويبة يساريّة ناب فيها القائم الأيسر عن الضيوف في الذود عن الشباك في أمر ذكر كثيراً بكيفيّة النجاحات اليونانية عام 2004 في أمم أوروبا.

وفي ظل هذه الفورة الروسية أطلق داني في الدقيقة 75 كرة ماكرة من حافة المنطقة أرغمت الحارس القبرصي أوركو رافاييل على التحليق مبعداً الكرة بقبضته اليمنى.

حملت الدقائق المتبقية السيناريو ذاته، ورغم اجتياح قلب دفاع أبويل البرتغالي باولو خورخي لأنيوكوف المنفرد داخل المنطقة إلا أن شيئاً لم يحدث سوى كتابة تاريخ جديد للكرة القبرصية مع إطلاق الحكم صافرته الثلاثية.

شاختار 0-2 بورتو

عاد بورتو لأجواء المنافسة بقوة بعد فوزه على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 2-0 والذي بات رسميا خارج المنافسة على البطاقة الثانية وكذلك على التأهل للعب في الدوري الأوروبي.

سجل هدفي اللقاء البرازيلي هالك في الدقيقة 79 والروماني رازفان رات خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليفركوزن يقلب الطاولة على تشلسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: