مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 سان جيرمان يقع في الفخ الباسكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: سان جيرمان يقع في الفخ الباسكي   30/09/11, 02:23 am

حقق فريق الباسك الإسباني أتليتيك بلباو فوزاً غالياً على ضيفه باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي بهدفين نظيفين وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" مساء اليوم الخميس.

وجاءت خسارة سان جيرمان الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 مفاجئة بسبب الأداء الضعيف الذي قدمه خلافاً للنتائج الطيبة التي حققها في الأيام الماضية وكانت آخرها فوزه اللافت على مضيفه مونبيلييه بثلاثية نظيفة.



وهذه الخسارة هي الأولى لفريق العاصمة الفرنسية في 11 مباراة خاضها منذ بداية الموسم، ومما لا شك فيه أنها ستضع علامات استفهام على التشكيلة التي دفع بها المدرب أنطوان كومبوراريه في هذه المباراة.

وكان سان جيرمان فاز في الجولة الأولى من "يورويا ليغ" على سالزبورغ النمساوي 3-1 في حين فاز بلباو على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 2-1 فتصدر بلباو الترتيب برصيد 6 نقاط أمام سان جيرمان بأربع نقاط متقدماً على سالزبورغ الذي فاز اليوم على براتيسلافا 3-صفر في حين تذيل براتيسلافا الترتيب من دون نقاط.

التشكيلتان

لعب باريس سان جيرمان بخطة 4-2-3-1 واستبعد المدرب كومبواريه عن التشكيلة كل من جيرمي مينيز وكيفن غاميرو وبليز ماتويدي بهدف إراحتهم قبل المباراة المنتظرة أمام ليون الأحد المقبل في الدوري المحلي. وجاءت التشكيلة كالتالي:

دوشيه – تيينيه، أرمان، لوغانو، جاليه – بودمير، سيسوكو – شانتوم، باستوري، نينيه – إيردينغ

في المقابل لعب أتلتيك بلباو بخطة 4-4-2 وجاءت تشكيلة المدرب مارسيلو بييلسا كالتالي:

ايرايزوز – ايراولا، اموريبييتا، اكيزا، اورتنيتكسي – سوساييتا، دي ماركوس، مارتينيز، غابيلوندو – ليورينته، مونيين

بلباو يسجّل مرتين

استهل الضيوف الدقائق الأولى من الشوط الأول مندفعين إلى الأمام في محاولة منهم لزعزعة خطوط الدفاع الإسبانية لكن سرعان ما تراجعت الهجمات أمام فريق إسباني منظم عرف كيف يستحوذ على الكرة وينتشر في الملعب مما عقد من مهمة رجال المدرب كومبواريه في تخطي وسط الملعب.

وفي ظل هذا السيناريو، لم يتأخر أصحاب الأرض في هز الشباك الفرنسية في الدقيقة 20 عندما توغل سوساييتا على الجانب الأيمن وعكس كرة عرضية مرت من أمام الجميع داخل منطقة الجزاء، طار لها ايغور غابيلوندو وقابلها بقدمه بحركة جميلة جداً مفتتحاً التسجيل لفريقه.



وكاد بلباو يضاعف النتيجة في الدقيقة 26 اثر تسديدة من مونيين من حوالي عشرين متراً علت عارضة الحارس نيكولا دوشيه.

وجاءت أخطر فرص فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 43 عندما مرر البرازيلي نينيه الكرة إلى ماتيو بودمير على حدود منطقة الجزاء فروضها الأخير وأطلقها قوية جداً علت العارضة الإسبانية بسنتيمرات قليلة.

وفي وقت قاتل جداً عزز بلباو تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 46 عندما قاد غابيلوندو هجمة سريعة وعكس الكرة عرضية إلى القائم الثاني حيث سوساييتا الذي لم يجد صعوبة في إرسال المستديرة إلى الشباك، هدف جاء ليعقّد من مهمة "بي أس جي" في العودة إلى أجواء اللقاء.

طرد سيسوكو

الشوط الثاني لم يكن أفضل من الأول بالنسبة للضيوف إذ سرعان ما غادر المدافع المالي محمد سيسوكو المستطيل الأخضر لتلقيه الإنذار الثاني ليلعب فريقه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52، قبل أن يخسر جهود نجمه الأرجنتيني خافيير باستوريه الذي أخرجه كومبورايه ودفع مكانه بجان كريستوف باهيبيك في الدقيقة 58 من أجل ادخار مجهود الأول للقاء فريقه المرتقب مع ليون في الدوري الفرنسي يوم الأحد المقبل.

وهبط أداء سان جيرمان بعد خروج باستوري في حين واصل لاعبو بلباو غاراتهم على مرمى دوشيه وكادوا يهزوا الشباك للمرة الثالثة عندما انبرى ماركوس لتسديدة قوية مرت قريبة جداً من المرمى الفرنسي.



ولجأ كومبورايه إلى تبديل ثان فدفع بالدولي الفرنسي بليز ماتويدي مكان قائد الفريق ماتيو بودمير في محاولة منه للحد من هجمات بلباو التي لم تتوقف وكادت تثمر عن هدف في الدقيقة 69 عندما توغل مونيين داخل منطقة الجزاء بطريقة استعراضية ولكنه فشل في تصويب الكرة بشكل صحيح لينجو سان جيرمان من هدف محقق.

الدقائق الأخيرة من اللقاء لم تأت بأي جديد سوى بفرصة خطرة أخرى للفريق الباسكي عن طريق غوميز الذي ارتقى لعرضية لعبها توكيرو وقابلها برأسه إلا أن المستديرة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن للحارس دوشيه.

فوز سالزبورغ

وفي سالزبورغ، فاز صاحب الأرض على ضيفه سلوفان براتيسلافا بثلاثة نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي سانتياغو فيتور ليوناردو في الدقيقة60 من ضربة رأس والأرجنتيني غونزالو زاراتي في الدقيقة 76 والسلوفاكي دوشان سفنتوالتسجيل في الدقيقة 94.

ستوك ينزع الصدارة

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، فاز ستوك سيتي الإنكليزي على ضيفه بشيكتاش التركي 2-1.سجل العملاق بيتر كراوتش (15) وجوناثان والترز (78 من ركلة جزاء) هدفي ستوك سيتي)، والألماني روبرتو هيلبرت (14) هدف بشيكتاش.



وتعادل ماكابي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-1. سجل ميشا دور (44) هدف ماكابي، والنيجيري براون ايديي (9) هدف دينامو كييف.

وانتزع ستوك سيتي صدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى أربع نقاط ليحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بشكتاش فيما رفع دينامو كييف رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لمكابي في المركز الرابع الأخير.

ألكمار يبقى متصدراً

وضمن منافسات المجموعة السابعة، أهدر فريق ميتاليست خاركيف الأوكراني نقطتين على أرضه بعدما تعادل مع ضيفه ألكمار الهولندي 1-1. ورفع خاركيف رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف ألكمار المتصدر.



وتقدم ألكمار بهدف سجله خوزي ألتيدور في الدقيقة 26 ثم سجل تايسون بارسيلوس هدف التعادل لميتاليست في الدقيقة 76 .

وضمن لقاءات المجموعة ذاتها، حقق أوستريا فيينا النمساوي الفوز الأول له وذلك على حساب مضيفه مالمو السويدي 2-1. واحتل أوستريا فيينا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما بقي مالمو من دون رصيد في المركز الرابع الأخير.

وتقدم أوستريا فيينا بهدفين سجلهما ناصر بارازيت وألكسندر غرانوالد في الدقيقتين 17 و35 ثم رد مالمو بهدف للاعب ماتياس رانيجي في الدقيقة 82.

بروج يُسقط براغا

وفي لقاءات المجموعة الثامنة، حوّل فريق كلوب بروج البلجيكي تخلفه بهدف أمام مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي إلى الفوز 2-1، ورفع بروج رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد سبورتينغ عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.



تقدم سبورتينغ بهدف سجله هيلدر باربوسا في الدقيقة 54 لكن كلوب بروج وجه صدمة للفريق صاحب الأرض وجماهيره عندما حسم المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما جوزيف أكبالا وريان دونك في الدقيقتين 71 و90.

فوز مثير لبرمنغهام

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها، حقق برمنغهام الإنكليزي فوزاً مثيراً خارج أرضه على مضيفه ماريبور السلوفيني 2-1،وحصد برمنغهام أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلاً المركز الثالث بينما بقي ماريبور بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.



وتقدم ماريبور بهدف في الشوط الأول سجله داليبور فولاس في الدقيقة 29 قبل أن يحسم برمنغهام المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما كريس بروك وواد إليوت في الدقيقتين 64 و79.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سان جيرمان يقع في الفخ الباسكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: