مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 الإمارات تودّع البطولة بخسارة أمام إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: الإمارات تودّع البطولة بخسارة أمام إيران   20/01/11, 01:07 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ودّع المنتخب الإماراتي منافسات كأس آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم بعد خسارته أمام نظيره الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة التي اقيمت على ملعب نادي قطر.

المنتخب الإماراتي كان الأفضل في الشوط الأول وأهدر العديد من الفرص، وفي الشوط الثاني افتتح الإيرانيون التسجيل في الدقيقة 70 عبر المهاجم الشاب آراش أفشين، ثم أضاف محمد نوري الهدف الثاني قبل انتهاء الوقت الأصلي بسبع دقائق، قبل أن تختتم الثلاثية الإيرانية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر المدافع الإماراتي وليد عباس الذي وضع الكرة في مرماه بطريق الخطأ بعد سوء تفاهم مع الحارس ماجد ناصر.

وشهد الشوط الثاني من اللقاء شد عصبي والتحامات قوية بين لاعبي الفريقين، وهو ما دفع الحكم الكوري الجنوبي كيم دونغ جين لطرد مسجل الهدف الإيراني الأول أفشين ومدافع المنتخب الإماراتي خالد سبيل بعد حصولهما على الإنذار الثاني.

وكان المنتخب الإيراني قد ضمن صدارة المجموعة الرابعة قبل هذه المرحلة، ولكنه أكد تفوقه بفوز ثالث على التوالي ليصبح الفريق الوحيد في البطولة الذي يتصدر مجموعته بنقاط كاملة.

في حين كان المنتخب الإماراتي في حاجة لتحقيق الفوز في المباراة وخسارة العراق أمام كوريا الشمالية في المباراة الأخرى التي أقيمت بنفس التوقيت على ملعب الريان، وهو ما لم يحدث حيث حقق أسود الرافدين الفوز بهدف نظيف ليخطفوا ثاني بطاقات المجموعة .

وسيلتقي المنتخب الإيراني في الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل مع نظيره الكوري الجنوبي في حين يواجه المنتخب العراقي نظيره الأسترالي متصدر المجموعة الثالثة.

لم تشهد تشكيلة الأبيض الإماراتي أي تغيير حيث بدأ المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش بنفس التشكيلة للمباراة الثالثة على التوالي، في المقابل استفاد المدرب الإيراني أفشين قطبي من ضمانه الصدارة في الجولة السابقة، وأجرى تسعة تغييرات دفعة واحدة على التشكيلة التي هزم بها كوريا الشمالية في المباراة السابقة، ولم يبقي سوى على المدافعين خوسرو حيدري وإحسان حاج صافي.

وكان بإمكان المنتخب الإماراتي الاستفادة من ذلك وانهاء مشاركته بفوز معنوي على الأقل ضد أحد عمالقة القارة الصفراء، خاصة مع الفرص التي لاحت له في الشوط الأول، ولكن بطء التمرير وعدم التركيز أمام المرمى بالإضافة إلى عدم تفاهم بين خطي الوسط والهجوم والأخطاء الدفاعية العديدة حالت دون ذلك.

وحسمت إيران المباراة لصالحها في الشوط الثاني بفضل التبديلات الحاسمة التي أجراها المدرب قطبي بالإضافة إلى ارتفاع مستوى اللياقة البدنية للاعبيها مقارنة مع لاعبي المنتخب الإماراتي الذين انهاروا تماماً في الدقائق العشرين الأخيرة من اللقاء.

الشوط الأول

المنتخب الإيراني كان قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثانية بعد أن لعب مسعود شجاعي كرة عرضية جميلة من ركلة حرة مباشرة، كاد حيدري أن يضعها في المرمى ولكنه فشل في الوصول لها في الوقت المناسب ليسيطر عليها الحارس ماجد ناصر.

الأبيض الإماراتي بدأ بعد ذلك في السيطرة نسبياً على مجريات اللقاء وتهديد المرمى لإيراني وكانت البداية في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة قوية لسبيت خاطر من على بعد أكثر من ثلاثين ياردة سيطر عليها الحارس شهاب غوردان.

وفي الدقيقة الرابعة عشرة تلقى أحمد خليل تمريرة في الجهة اليسرى من إسماعيل مطر فمر بمهارة من المدافع محسن بينغار وسدد كرة قوية من زاوية ضيقة اصطدمت بالحارس ثم ردها من القائم.

وتابعت الإمارات محاولاتها من الجهة اليسرى هذه المرة عبر إسماعيل الحمادي الذي أرسل كرة عرضية وصلت لمطر داخل المنطقة، سيطر عليها الأخير ولكنه فشل في التسديد على المرمى.

واستمر مسلسل إهدار الفرص للأبيض حين لعب الظهير الأيمن خالد سبيل عرضية جميلة قابلها خليل بدون ضغط بكرة برأسه ضعيفة بعيدة عن المرمى.

بدأ بعد ذلك المنتتخب الإيراني في التقدم نحو الهجوم وفي الدقيقة 29 أرسل إحسان حاج صافي كرة عرضية جميلة من الناحية اليسرى فشل الدفاع في إبعادها بالطريقة الصحيحة، ووصلت لمحمد نوري على أكراف المنطقة ولكنه سدد بعيداً عن المرمى الإماراتي، بعدها بأقل من دقيقتين اخترق آراش أفشين الدفاع الإماراتي من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية اصطدمت بالشباك الجانبية.

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول كاد مطر أن يحرز هدف التقدم للأبيض عندما مر م مدافعين ودخل منطقة الجزاء الإيرانية ولكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيمن للحارس غوردان.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب قطبي تغييراً حاسماً بنزول غلام رضا رضائي بدلاً من شجاعي، ومنذ الحظات الأولى لنزوله تسبب البديل السريع في الكثير من المتاعب للدفاع الإمارتي بانطلاقاته الخطيرة في الجهة اليمنى وتمريراته الرائعة.

في المقابل لم يقم المدرب كاتانيتش بأي تغييرات دفاعية وقام بتنشيط هجوم الأبيض فدفع باللاعب الشاب عمر عبد الرحمن في الدقيقة 54 مكان الجناح الأيمن على الوهيبي. وانتقل إسماعيل الحمادي للعب في الجهة اليمنى في حين ساند إسماعيل مطر الهجوم من الناحية اليسرى.

الهجمات الإيرانية بدأت في تهديد مرمى الأبيض بشكل جدي في الدقيقة 61 عندما فشل الدفاع الإماراتي مرة أخرى في تشتيت كرة عرضية، وصلت للاعب الوسط المتألق قاسم حداديفار الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس ناصر ببراعة إلى ركنية.

وردت الإمارات بعد خمس دقائق بمحاولة خطيرة عندما لعب الظهير الأيسر يوسف جابر كرة عرضية ممتازة قابلها الحمادي بتسديدة قوية من لمسة واحدة مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 70، نجح المنتخب الإيراني في افتتاح التسجيل من هجمة بدأها البديل رضائي بعد أن انطلق في الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية سددها غلامي برأسه فردت من العارضة ليسددها برأسية أخرى ردت أيضاً من العارضة ثم عادت لآفشين الذي اكملها بسهولة من مسافة قريبة إلى داخل شباك الحارس ناصر، كل ذلك والدفاع الإماراتي يكتفي بالمشاهدة.

بعد خمس دقائق من الهدف الإيراني اصطدم مسجل الهدف آفشين بالحارس الإماراتي ناصر في كرة مشتركة، وحاول الأخير الاعتداء على اللاعب الإيراني قبل أن يوقفه زميله الكمالي، وسيطر الانفعال الشديد على لاعبي الفريقين تحسباً لقرار الحكم الكوري الذي أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه آفشين لينتهي مشوار الأخير في اللقاء، كما تلقى أيضاً الحارس ناصر بطاقة صفراء.

الإمارات لم تستفد كثيراً بالزيادة العددية فبعد أربعة دقائق فقط تلقى خالد سبيل بطاقة صفراء ثانية بعد خطأ عنيف وطرد من اللقاء.

وفي الدقيقة 83، أكدت إيران الفوز بهدف ثاني عبر محمد نوري الذي تبادل الكرة على أطراف المنطقة مع المدافع الأيمن حيدري قبل أن يسدد كرة جميلة داخل الشباك.

وواصل الأبيض انهياره ومن هجمة مرتدة في ثالث دقائق الوقت بدل الضائع خرج الحارس ناصر بطريقة خاطئة من مرماه لتصطدم الكرة بقدم زميله وليد عباس وتأخذ طريقها إلى داخل المرمى، مؤكدة الفوز الإيراني والخروج الإماراتي من الدور الأول لكأس آسيا للمرة الثالثة على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foufou90
مشرفة المرسى العام
مشرفة المرسى العام


البلد :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3749
نقاط تميز العضو : 90055
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: الإمارات تودّع البطولة بخسارة أمام إيران   24/01/11, 09:00 pm

شكرا ...بارك الله فيك


اللهم انا نسألك العافية في الدنيا والاخرة...
وااخر دعوااانا أن الحمد لله رب العالمين...



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عٌفْوُآ ثٍقُتٍيْ بٍنُفْسٍيّ لّيِسًتْ غٌرٌوّرُاً ...
لٍيْ " شُخْصــ يَ تَيّ " وآعْتًزْ فٍيَهـًــآآ...


وإن غبتُ ...
ســ تبقوْن ...فِي اٌلبال دائماً ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإمارات تودّع البطولة بخسارة أمام إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: