مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 قبل الكلاسيكو.. أرقام تسبق القمة بين البارسا و الريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: قبل الكلاسيكو.. أرقام تسبق القمة بين البارسا و الريال   29/11/10, 08:38 pm

على غير المعتاد، في دراسة لمباريات برشلونة و ريال مدريد الماضية في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ إنطلاقته... إكتشفنا أشياء مهمة و فوارق كبيرة بين الفريقين على عدة مستويات.. و يبقى السؤال الأبرز : من سيفوز بالكلاسيكو هذه الليلة ؟

الإجابات تأتي تباعاً و كل شخص يحلو له الرد كما يريد لكن الأرقام لها طابع خاص جداً و من الممكن أن تحسم الأمور قبل بدايتها و أحياناً يكون دورها هامشي و لا يسعنا إلى القول بأنها "مجرد أرقام"... وهذا سرد لأبرزها في فقرات متسلسلة :



  • الأساسيون

هناك فوارق كبيرة بين برشلونة و ريال مدريد هذا الموسم من حيث التركيبة البشرية.. لكن التناقض هو ما يميز تشكيلتي الفريقين إذ أن برشلونة صاحب الـ19 لاعباً فقط هو الفريق الذي يقوم بالمداورة أكثر بين لاعبيه في حين أن ريال مدريد الذي يمتلك ترسانةً من النجوم و دكة بدلاء مليئة باللاعبين الجيدين، هو الذي يخوض جميع مبارياته بنفس التشكيلة و هي التشكيلة المثالية لجوزيه مورينيو.. و بالتالي ستلاحظون من خلال مقارنتنا بين الفريقين من حيث اللاعبين الذين لعبوا كأساسيين بإستمرار في الليجا حتى الآن و وجدنا (5) لاعبين من الريال و هم : كرستيانو رونالدو، ريكاردو كارفاليو، إيكر كاسياس، مارسيلو و تشابي ألونسو.. في حين يعد الحارس فيكتور فالديس الوحيد الذي خاص جميع مباريات الدوري من بين لاعبي برشلونة.




  • البدلاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أندية عملاقة كبرشلونة و ريال مدريد دائماً ما تحتاج للاعبين بدلاء جاهزين للنزول إلى أرض الملعب و تقديم أقصى ما لديهم في أي وقت إحتاجهم المدرب لذلك... و كان مورينيو صاحب التشكيلة المثالية في الميرنجي هذا الموسم، يعتمد على نفس اللاعبين و على غرار ذلك، كان و لا بد من بديل "دائم" بالنسبة له.. على الأقل كريم بنزيمة الفرنسي الذي تعرض لإنتقاداته كما "شد أذنه" في الكثير من الأحيان، هو اللاعب الأكثر مشاركةً من بين بدلاء ريال مدريد و أكثر لاعب يعتمد عليه مورينيو كبديل في تشكيلة ريال مدريد بـ(9) مباريات خاضها اللاعب من مقاعد البدلاء.

و في المقابل، برشلونة أيضاً كانت له بعض الأسماء الرنانة في الدكة و من أبرزها اللاعبين خافيير ماسكيرانو و بويان كركيتش اللذان شاركا كبديلين في (6) مباريات، تحصل خلالها الأول على إنذارين كلاعب إرتكاز بينما تمكن الثاني من تسجيل هدفين كمهاجم قناص.




  • المستبدلون

كما للأندية الكبيرة نجوم في دكة الإحتياط، لها أيضاً نجوم على أرض الملعب يسعى المدرب دائماً لإراحتهم أو الإحتفاظ بهم للمباراة المقبلة أو تخوفاً من تعرضهم للإصابة... و من أكثر اللاعبين إستبدالاً في ريال مدريد هذا الموسم نجد : مسعود أوزيل الذي لعب (11) مباراةً كأساسي لكنه أكمل مباراة (1) واحدة فقط حتى النهاية، و الأرجنتينيين جونزالو هيجواين و أنخيل دي ماريا اللذان خاضا جميع المباريات في الليجا، بمعدل(12) مباراة، خاضوا منها (3) فقط حتى صافرة النهاية... ومن جانب البلوجرانا، نجد بأن المايسترو تشافي هيرنانديز الذي عانى كثيراً هذا الموسم من الإصابة و الإرهاق هو أكثر اللاعبين إستبدالاً من بين لاعبي البارسا حيث خاص (9) مباراة كأساسي و أكمل مبارتين فقط حتى النهاية و يأتي بعده دافيد فيا الأساسي في (11) مناسبة بـ(5) مباريات كاملة و بيدرو رودريجيز الأساسي في (Cool لقاءات بـ(3) مباريات كاملة ثم أخيراً أندريس إنييستا الذي خاض جميع المباريات في الدوري لكنه أكمل (7) مباريات فقط...




  • المهمشون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بالنظر إلى أن ضعف تركيبته البشرية، إستعان برشلونة بجميع لاعبيه هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم و لعب الكل كأساسي منذ الجولة الأولى فيما عدى الثلاثي الناشئ جيفرين سواريز الذي عانى كثيراً من الإصابة و نوليتو و تياجو ألكانتارا اللذان ينضمان إلى تشكيلة برشلونة لسد فراغ غياب أحد النجوم بداعي الإصابة أو الإيقاف....

أما في ريال مدريد، فاللاعبون المهمشون كثر و أصبح من المستبعد جداً مشاركتهم في إحدى مباريات الليجا الإسبانية هذا الموسم إلا إذا عانى الميرنجي من شبح الإصابات مستقبلاً و نجد أسماء : المدافع راؤول ألبيول و ثلاثي الوسط محمد ديارا، إستيبان جرانيرو و بيدرو ليون ضمن لائحة اللاعبين المهمشين بالإضافة إلى الحارسين البديلين دوديك و آدان.




  • الهدافون

بالمقارنة بين هدافي ريال مدريد و برشلونة سنجد بأن أغلب لاعبي هذا الأخير سجلوا هذا الموسم ما عدى فيكتور فالديس، أبيدال و القلة القليلة من اللاعبين الذين بلا شك سيحظون بالفرصة للتهديف خلال الجولات المقبلة من الدوري لكن في ريال مدريد الأمر يختلف و ربما يعود ذلك إلى أن الفريق يعتمد على نفس التشكيلة و على نفس الوجوه البارزة لزيارة شباك الخصوم ككرستيانو رونالدو هداف الليجا حتى الآن بـ(14) هدفاً و هيجواين (7) أهداف و البقية يأتي : كأوزيل و دي ماريا (3) أهداف، كارفاليو و بنزيمة بهدفين.. أما في برشلونة، فنجد بأن جميع لاعبي خط الوسط و الهجوم قد سجلوا أهدافاً و يقودهم ليونيل ميسي صاحب الـ(13) هدفاً، دافيد فيا بـ(6) أهداف و إنييستا بـ(3) أهداف و يأتي البقية خلفهم بهدفين أو هدف واحد فقط...




  • خطر الإيقاف


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لا شك في أن مباراة الليلة تحظى بأهمية كبيرة للغاية أكثر من باقي المباريات، لكن المؤكد أن مشواراً طويلاً يتبقى أمام الفريقين للفوز بالليجا الإسبانية هذا الموسم... و لعل مباراة فالنسيا المقبلة في سانتياجو بيرنابيو تجعل لاعبي ريال مدريد يلعبون اليوم "بحذر" في الكامب نو ضد برشلونة لعدم الحصول على أي إنذار قد يجعل أحدهم يغيب عن المباراة المقبلة التي لا تقل أهميةً أبداً وتعدنا بالكثير و الكثير...
و لا يوجد أي لاعب مهدد بالإيقاف من كلا الفريقين سوى المدافع البرتغالي "كليبر بيبي" الحاصل على (4) إنذارات في الليجا حتى الآن، و تلقيه بطاقة صفراء ضد برشلونة هذه الليلة يعني غيابه بصفة مؤكدة عن اللقاء القادم ضد فالنسيا.




  • الكروت الأحمراء

مباراة الكلاسيكو الليلة في الكامب نو ستكون بلا شك مشحونةً خاصةً مع تواجد جوزيه مورينيو و رغبة البعض من مشجعي كتلونيا في الإنتقام من المدرب البرتغالي بسبب الإقصاء من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي و تسببه في تأزم علاقته بجمهور برشلونة بسبب إحتفاليته آنذاك وسط الملعب... بالإضافة إلى أن لاعبي البلوجرانا يعدون بالكثير في هذا اللقاء و جوارديولا أيضاً...

الأهم و أن يلعب كل فريق مكتمل الصفوف و يخوض اللقاء بكامل أسلحته كي لا "يتحجج" أحد بـ"الظروف" و "العوامل" التي جعلته ينهزم لأن ذلك لن يفيده بشيء... و لعل أهم شيء يجب تفاديه في هذا اللقاء هو الحصول على الكروت الحمراء إذ بطرد لاعب من صفوف فريق ما، ستختل موازين المباراة و تصبح الكفة مرجحةً للفريق الآخر بغض النظر عن أسلوب اللعب و النهج التكتيكي المتبع.

و كان برشلونة و ريال مدريد قد عانيا من حالات طرد سابقة هذا الموسم حيث طرد من صفوف الميرنجي المدافع البرتغالي كليبر بيبي خلال الجولة الرابعة ضد إسبانيول حيث تحصل على البطاقة الصفراء الثانية له في تلك المباراة و خرج من الملعب لكن الريال لم يتأثر بذلك لأن الفريق الخصم شهد طرد لاعبين إثنين من صفوفه.

أما برشلونة، فقد سجلت ضده هذا الموسم حالتي طرد و كلتاهما مجانيتين، الأولى كان بطلها الجواخي دافيد فيا في سان ماميس ضد أتلتيك بلباو في الجولة الخامسة من الدوري و الحالة الثانية حدثت مع المدافع الكتلوني جيرارد بيكيه في مباراة الجولة العاشرة ضد خيتافي في ملعب ألفونسو بيريز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foufou90
مشرفة المرسى العام
مشرفة المرسى العام


البلد :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3749
نقاط تميز العضو : 90055
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: قبل الكلاسيكو.. أرقام تسبق القمة بين البارسا و الريال   29/11/10, 09:06 pm

شكرا وبارك الله فيك ع الخبر


اللهم انا نسألك العافية في الدنيا والاخرة...
وااخر دعوااانا أن الحمد لله رب العالمين...



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عٌفْوُآ ثٍقُتٍيْ بٍنُفْسٍيّ لّيِسًتْ غٌرٌوّرُاً ...
لٍيْ " شُخْصــ يَ تَيّ " وآعْتًزْ فٍيَهـًــآآ...


وإن غبتُ ...
ســ تبقوْن ...فِي اٌلبال دائماً ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قبل الكلاسيكو.. أرقام تسبق القمة بين البارسا و الريال   29/11/10, 10:20 pm

وفيك بارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبل الكلاسيكو.. أرقام تسبق القمة بين البارسا و الريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: