مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 توتنهام يعبر بقوة وصعود إنتر وشالكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146843
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: توتنهام يعبر بقوة وصعود إنتر وشالكه   25/11/10, 04:40 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


واصل فريق توتنهام الإنكليزي تألقه وحقق فوزاً كاسحاً ومستحقاً على ضيفه فيردر بريمن الألماني بثلاثة أهداف دون رد ليحسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي ويستمر في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب الذي ضمن تأهله إلى الدور القادم أيضاً بعد فوزه بصعوبة على ضيفه إف سي توينتي الهولندي بهدف دون رد، وفي المجموعة الثانية ضرب شالكه الألماني بقوة وحقق فوزاً عريضاً على ضيفه ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة فحسم بالتالي تأهله إلى ثمن النهائي بمصاحبة ليون الذي تأكد تأهله أيضاً عقب خسارة بنفيكا البرتغالي خارج ملعبه بثلاثة أهداف دون رد، اليوم الأربعاء في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

توتنهام يواصل إبداعه

وواصل فريق توتنهام الإنكليزي عروضه القوية واكتسح مرمى ضيفه فيردر بريمن بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب "وايت هارت لين" في شمال العاصمة الإنكليزية لندن.

افتتح التسجيل للفريق الإنكليزي المدافع يونس كابول في الدقيقة الخامسة، وأضاف الكرواتي الدولي لوكا مودريتش الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول، واختتم المهاجم الدولي بيتر كراوتش التسجيل بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 79.

الشوط الأول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بدأ توتنهام المباراة مهاجماً بضراوة بحثاً عن هدف مبكر يسهل من مهمته في حسم نتيجة اللقاء لصالحه والتأهل بالتالي إلى الدور ثمن النهائي، وبالفعل حصل الفريق الإنكليزي على ركلتين ركنيتين في الدقائق الخمس الأولى، وتهيأت الركلة الثانية إلى صانع ألعاب الفريق أرون لينون الذي مر من الجانب الأيمن وأرسل تمريرة سحرية إلى المدافع الفرنسي المغربي الأصل يونس كابول الذي سددها مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الأول لتوتنهام وسط ذهول لاعبي فيردر بريمن.

وأجبر الهدف المبكر لاعبي الفريق الألماني على الانكماش تحسباً لمزيد من الضغط من جانب أصحاب الأرض الذين سيطروا تماماً على مجريات الأمور.

وركز توتنهام اختراقاته عن طريق الجانب الأيسر والذي شهد نشاطاً ملحوظاً من جانب الظهير الأيسر الكاميروني أسوو إيكوتو ولاعب الوسط الويلزي غاريث بال أحد أهم نجوم الفريق في الفترة الأخيرة، ووسط الهجوم المتواصل من جانب الفريق الإنكليزي، اضطر مدربه هاري ريدناب إلى إجراء تغيير مفاجئ بإخراج لاعب الوسط الدولي جيرمن جيناس ودفع بالهندوراسي بلاسيوس في الدقيقة 20.

على الجانب الآخر اعتمد بريمن على الهجمات المرتدة السريعة أملاً في استغلال المساحات الخالية في دفاع توتنهام المندفع هجومياً بكل قوته، إلا أن الارتداد الدفاعي السريع لأصحاب الأرض حال دون حدوث أي تهديد على مرمى حارس مرماهم البرازيلي غوميز.

وكاد الروسي الدولي بافليوتشينكو أن يعزز تقدم توتنهام عندما وصلت له الكرة وهو خالي من الرقابة تماماً داخل منطقة جزاء الضيوف إلا أنه أطاح بها بغرابة فوق العارضة في الدقيقة 22.

ورويداً رويداً هدأ إيقاع اللعب وانحصرت الكرة في وسط الملعب بسبب إصرار لاعبي بريمن على الانكماش في وسط ملعبهم وعدم القيام بأي مغامرة هجومية منظمة تعطي الفرصة للاعبي توتنهام للانقضاض واستغلال المساحات الخالية في دفاع الفريق الألماني.

ووسط الهدوء الذي غلف أجواء الشوط الأول وصلت الكرة إلى لينون الذي كرر اختراقاته الناجحة من الجانب الأيمن ثم مرر كرة بينية رائعة إلى بافليوتشينكو إلا أن الأخير فشل في استغلالها بسبب انقضاض المدافع النمساوي الدولي برودل واستخلاصه الكرة في الوقت المناسب في الدقيقة 35.

وفي الدقيقة 41 حصل مدافع بريمن فريتز على بطاقة صفراء نتيجة إعاقته لبال الذي كان يتهيأ للانطلاق بسرعته الصاروخية صوب المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في الشوط الأول ارتقى المهاجم كراوتش لكرة عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء وهيأها برأسه للكرواتي مودريتش الذي تخطى ببراعة ومهارة فائقة من مدافعي بريمن ثم أطلق الكرة صاروخية فسكنت الشباك معلنة تقدم أصحاب الأرض بثنائية مستحقة مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وبدأ الشوط الثاني تماماً كسابقه حيث واصل توتنهام هجماته المتواصلة عن طريق الأجناب، في الوقت الذي اعتمد بريمن على انطلاقات الدولي ماركو مارين أنشط لاعبي الضيوف، وفي الدقيقة 50 حصل توتنهام على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الفريق الألماني انبرى لها متعهد الركلات الثابتة بال وأطلقها لولبية رائعة ارتطمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب وسط ذهول مدافعي بريمن وحارس مرماهم.

وتواصل الضغط من جانب لاعبي توتنهام الذي بدوا أكثر مهارة وقدرة هجومية ووصلت الكرة إلى مودريتش الذي توغل داخل منطقة الجزاء وكاد أن ينفرد بالمرمى إلا أن لاعب الوسط كروس عرقله فلم يتردد حكم اللقاء في احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض انبرى لها بال وسددها بيسراه إلا أن الحارس فايتسه تصدى لها باقتدار منقذاً عرينه من استقبال هدف ثالث في الدقيقة 54.

ودفع ريدناب بمهاجمه الدولي جيرمن ديفو بدلاً من بافليوتشينكو الغير موفق في الدقيقة 58، على الجانب الآخر قام توماس شاف مدرب بريمن بإجراء تغيير لتنشيط الجانب الدفاعي في صفوفه بإخراج كروس والدفع بالتركي الأصل أونور آييك.

وافتتح ديفو محاولاته الهجومية بإطلاق تسديدة صاروخية في الدقيقة 62 تصدى لها فايتسه ببراعة وبعد دقيقة واحدة عاد حارس بريمن وارتدى قفاز الإجادة ثانية وأخرج تسديدة خاطفة من بال، وبدا أن بريمن استسلم تماماً لمحاولات توتنهام المتكررة لإحراز المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة 76 تهيأت الكرة إلى ديفو المتألق منذ نزوله إلى أرض الملعب، فمرر المهاجم الدولي كرة حريرية إلى بال الذي سددها الأخير أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر لحارس بريمن.

وبعد ثلاث دقائق كرر بال تصويباته الصاروخية فارتدت الكرة من العارضة وتهيأت إلى لينون في الجانب الأيمن الذي مر بمهارة فائقة من المدافع شميدت ثم أرسل تمريرة بينية إلى بيتر كراوتش فلم يتوان الأخير من تسديد الكرة مباشرة في المرمى مسجلاً الهدف الثالث للفريق الإنكليزي الذي تربع بذلك على صدارة المجموعة وأكد تأهله إلى الدور الثاني.

ولم يكتف توتنهام بثلاثيته وواصل الضغط بكل صفوفه لزيادة غلته من الأهداف خاصة أن الضيوف أعلنوا استسلامهم التام وتفرغوا لارتكاب الأخطاء في وسط الملعب لإيقاف خطورة لاعبي الفريق الإنكليزي، ونجح الفريق الألماني في ذلك، إذ أن حكم اللقاء أطلق صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز فريق توتنهام بثلاثة أهداف نظيفة، فاستمر الفريق الإنكليزي في صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان وحسم تأهله بالتالي إلى ثمن النهائي.

وفي إطار المجموعة ذاتها حسم فريق إنتر ميلان تأهله إلى الدور التالي عقب فوزه الباهت على ضيفه توينتي الهولندي بهدف دون رد أحرزه لاعب الوسط الأرجنتيني كامبياسو في الدقيقة 55، ومن جانبه ضمن توينتي الثالث برصيد خمس نقاط اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي، التي يتأهل لها أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ثلاثية مستحقة لشالكة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وعلى الرغم من تواضع أداء فريق شالكه الألماني على صعيد الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز الخامس عشر على لائحة ترتيب فرق المسابقة، فقد ضرب بقوة وواصل عروضه الطيبة في دوري الأبطال وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه ليون الفرنسي بثلاثة أهداف دون رد ليرتقي إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط.

وافتتح البيروفي جيفرسون فارفان التسجيل للفريق الألماني بعد تسديدة من الإسباني راؤول غونزاليس ارتدت على أثرها الكرة من السنغالي بابي دياكاتي وعادت إلى منطقة الجزاء الفرنسية فأودعها فارفان داخل الشباك في الدقيقة 13.

ولم يكد ليون يستفيق من صدمة الهدف الأول حتى اهتزت شباكه بهدف ثان سجله الهولندي كلاس يان هونتيلار بعد تمريرة بينية من بير كلوغيه في الدقيقة 20، قبل أن يضيف هونتيلار أيضاً الهدف الثالث في الدقيقة 89 بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء.

وسقط بنفيكا في إطار المجموعة ذاتها خارج ملعبه بثلاثة أهداف دون رد فتجمد رصيد الفريق البرتغالي عند ست نقاط في المركز الثالث، وتأكد بالتالي تأهل ليون الثاني برصيد 9 نقاط إلى ثمن النهائي وذلك لتفوق الفريق الفرنسي في المواجهات المباشرة على بنفيكا الذي انحصرت آماله فقط في التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
foufou90
مشرفة المرسى العام
مشرفة المرسى العام


البلد :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3749
نقاط تميز العضو : 89975
تاريخ التسجيل : 24/10/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: توتنهام يعبر بقوة وصعود إنتر وشالكه   25/11/10, 06:49 pm

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توتنهام يعبر بقوة وصعود إنتر وشالكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: