مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 بداية قوية لأبطال العالم في تصفيات أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146923
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: بداية قوية لأبطال العالم في تصفيات أوروبا   04/09/10, 08:42 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


استهل المنتخب الإسباني بطل العالم وبطل أوروبا حملته للدفاع عن لقبه بالفوز على مضيفه المتواضع منتخب ليختنشتاين بأربعة أهداف دون مقابل، في لقائهما مساء الجمعة في افتتاح مباريات المجموعة التاسعة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيف بولندا وأوكرانيا نهائياتها عام 2012.

افتتح التسجيل للضيوف فرناندو توريس نجم هجوم ليفربول الإنكليزي في الدقيقة 18، وأضاف دافيد فيا مهاجم برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 26، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم راؤول غونزاليز قائد ريال مدريد السابق ومهاجم شالكه الألماني حالياً، إذ أحرز كل منهما 44 هدفاً مع منتخب بلاده.

وفي الشوط الثاني أضاف توريس الهدف الثاني له والثالث لفريقه، قبل أن يختتم دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنكليزي الرباعية في الدقيقة 62.

وضمن المجموعة ذاتها انتهت مباراة ليتوانيا وضيفتها اسكتلندا بالتعادل السلبي ليخرج كل فريق من المباراة بنقطة واحدة.

ويذكر أن هذه المجموعة تضم أيضاً جمهورية التشيك التي لم تخض هذه الجولة.

فوز مريح للأتراك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وفي المجموعة الأولى من التصفيات حقق منتخب تركيا فوزاً مريحاً خارج أرضه على نظيره الكازاخستاني في أستانا بثلاثة أهداف دون مقابل.

لم يجد الأتراك بقيادة المدرب الهولندي الفذ غوس هيدينك صعوبة في العودة إلى بلادهم بنقاط المباراة الثلاث، خاصة بعد أن أحرزوا هدفين متتاليين في الشوط الأول عن طريق الجناح الأيسر أردا توران في الدقيقة 24 ثم حميد ألتينتوب نجم بايرن ميونيخ الألماني في الدقيقة 26.

في الشوط الثاني تغيرت الأوضاع قليلاً وكان منتخب كازاخستان الأفضل والأكثر خطورة على المرمى التركي بعدة فرص وتسديدات أنقذها الحارس التركي أونور كيفراك في ثاني مباراة دولية له.

ولكن على عكس سير المباراة نجح نهاد قهوجي مهاجم بشيكتاش في تعزيز تقدم المنتخب التركي بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعد أن تلقى كرة طولية داخل منطقة الجزاء من أردا توران فراوغ الدفاع وحارس المرمى ووضعها في الزاوية الضيقة،

ولم ينجح أصحاب الأرض في التعويض حتى انتهت المباراة بفوز كبير للمنتخب التركي.

وضمن المجموعة الأولى أيضاً حقق منتخب ألمانيا ثالث العالم ووصيف بطل أوروبا 2008 فوزأً صعباً خارج أرضه على نظيره البلجيكي بهدف وحيد أحرزه مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 51 ليأتي منتخب الماكينات الألمانية ثانياً بفارق الأهداف خلف تركيا المتصدرة في المجموعة التي تضم أيضاً النمسا وأذربيجان.

روسيا تتخطى أندورا وتتصدر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وضمن المجموعة الثانية حققت روسيا فوزاً متوقعاً على مضيفتها المتواضعة أندورا بهدفين نظيفين أحرزهما بافل بوغريبنياك مهاجم شتوتغارت الألماني في الدقيقة 14 ومن ركلة جزاء في الدقيقة 64، فتصدر المنتخب الروسي المجموعة بفارق الأهداف عن نظيره الأيرلندي.

وكانت أرمينيا قد خسرت في مستهل مباريات المجموعة أمام ضيفتها جمهورية أيرلندا بهدف وحيد سجله كيث فاهي لاعب وسط بيرمينغهام الإنكليزي في الدقيقة 76، فاقتنص الضيوف النقاط الثلاث الأولى لهم في التصفيات.

وبالنتيجة ذاتها اقتنصت سلوفاكيا فوزاً ثميناً على ضيفتها مقدونيا بعد أن أحرز فيليب هولوسكو مهاجم بشيكتاش التركي هدف المباراة الوحيد في الللحظات الأخيرة من المباراة، لتتساوى سلوفاكيا مع روسيا وجمهورية أيرلندا في رصيد النقاط.

إيطاليا تفلت من إستونيا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وضمن مباريات المجموعة الثالثة أفلتت إيطاليا من فخ الهزيمة أمام مضيفتها إستونيا في أولى مباريات فريق "الآتزوري" الرسمية بقيادة مدربه الجديد تشيزاري برانديللي، وحقق أبطال العالم 2006 فوزاً صعباً بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم أصحاب الأرض أولاً في الدقيقة 31 عن طريق المهاجم سيرغي زينيوف إثر متابعة لركلة حرة، ولكن المنتخب الإيطالي استعاد التوازن في الشوط الثاني وتعادل في الدقيقة 60 عن طريق أنطونيو كاسانو بضربة رأس إثر ركلة ركنية لعبها أندريا بيرلو من الجهة اليمنى، وبعدها بثلاث دقائق أحرز ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس هدف الفوز الثمين لفريقه، وهو أول أهداف اللاعب في مسيرته الدولية.

وتوقف رصيد إستونيا عند ثلاث نقاط في مباراتين من فوزها الأول على جرز فارو، كما رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراة واحدة.

وافتتح منتخب صربيا مسيرته في التصفيات بالفوز خارج أرضه على جزر فارو الضعيفة بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دانكو لازوفيتش مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي في الدقيقة 14، وقائد المنتخب ديان ستانكوفيتش نجم إنتر الإيطالي في الدقيقة 18، وأخيراً نيكولا زيغيتش مهاجم بيرمينغهام الإنكليزي في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ولقيت سلوفينيا هزيمة مفاجئة أمام ضيفتها أيرلندا الشمالية بهدف وحيد سجله الشاب كوري إيفانز لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدقيقة 70 من اللقاء، وبذلك تأتي أيرلندا الشمالية ثالثة في المجموعة بفارق الأهداف خلف صربيا وإيطاليا وبنفس رصيد النقاط.

بيلاروسيا تعمق من جراح فرنسا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فجرت بيلاروسيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها خارج أرضها على مضيفتها فرنسا بهدف دون مقابل، وجاء الهدف في الوقت القاتل من المباراة عن طريق لاعب الوسط سيرهي كيسلياك لتزداد معاناة منتخب "الديوك" بقيادة مدربه الجديد لوران بلان ويفقد ثلاث نقاط ثمينة على ملعبه في بداية مشوار التصفيات الأوروبية.

واعتلت البوسنة صدارة المجموعة الرابعة بفوزها الكبير على مضيفتها المتواضعة لكسمبورغ بثلاثة أهداف دون مقابل، جاءت الأهداف الثلاثة في بداية المباراة، وتناوب على تسجيلها كل من سينياد إيبيرسيتش ولاعب الوسط الشاب ميراليم بيانيتش نجم ليون الفرنسي، وأخيراً إدين دزيكو نجم فولفسبورغ الألماني في الدقائق 6 و12 و16 على التوالي.

واقتنصت ألبانيا تعادلاً ثميناً (1-1) خارج أرضها أمام مضيفتها رومانيا، التي تقدمت أولاً في الدقيقة 80 عن طريق المهاجم بوغدان ستانكو، وتعادل لألبانيا لاعب الوسط غيرغي موزاكا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق، لينال كل فريق نقطة التعادل.

هولندا تتصدر المجموعة الخامسة بخماسية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تصدرت هولندا المجموعة الخامسة بعد أن اكتسحت بسهولة مضيفتها سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة أحرز منها المهاجم المنتقل حديثاُ إلى شالكه الألماني كلاس يان هنتلار ثلاثية في الدقائق 38 و48 و 67، فيما افتتح التسجيل ديرك كاوت نجم ليفربول الإنكليزي من ركلة جزاء في الدقيقة 16، واختتم الخماسية نجم الهجوم العائد بعد غياب رود فان نيستلروي في الدقيقة 89.

وقاد لاعب الوسط السويدي بونتوس فيرنبلوم منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفه المجري في الشوط الثاني بتسجيله هدفي السويد في الدقيقتين 51 و73.

وكانت المباراة الافتتاحية في هذه المجموعة بين مولدوفا وضيفتها فنلندا قد انتهت بفوز الأولى بهدفين نظيفين أيضاً أحرزهما ثنائي الهجوم ألكسندر سوفوروف وأناتولي دوروش في الدقيقتين 69 و74 على التوالي، وأكمل المنتخب الفنلندي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 إثر طرد مدافعه المخضرم سامي هيبيا لاعب باير ليفركوزن الألماني وهو ما أثر على سير المباراة لصالح أصحاب الأرض.

كرواتيا تفوز واليونان تفلت من الهزيمة

اعتلى منتخب كرواتيا قمة المجموعة السادسة بفوزه الثمين خارج أرضه على لاتفيا بثلاثة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها ثنائي الهجوم ملادن بتريتش لاعب هامبورغ الألماني وإيفيكا أوليتش هداف بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني وأخيراً قائد الفريق داريو سرنا الظهير الأيمن لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني، في الدقائق 43 و51 و82 على الترتيب.

وضمن المجموعة ذاتها أفلت المنتخب اليوناني من الهزيمة على أرضه بتعادله (1-1) مع نظيره الجورجي، الذي تقدم أولاً عن طريق مهاجمه فلاديمير دفاليشفيلي في الدقيقة الثالثة، ولكن الظهير الأيسر نيكوس سبيروبولوس أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 72، وهو أول أهداف مدافع نادي باناثينايكوس اليوناني مع منتخب بلاده في 22 مباراة دولية.

إنكلترا تستعيد الثقة بأهداف ديفو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قاد نجم توتنهام الإنكليزي جيرماين ديفو منتخب بلاده إلى صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية بفوز كبير على ضيفه البلغاري بأربعة أهداف نظيفة.

وكانت الأهداف الأول والثاني والرابع من نصيب ديفو في الدقائق 4 و61 و86، فيما أحرز آدم جونسون لاعب وسط مانشستر سيتي الهدف الثالث في الدقيقة 83، في مباراة استعاد فيها واين روني نجم هجوم مانشستر يونايتد كثيراً من بريقه بعد أن ساهم في صنع الأهداف.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها فاز منتخب مونتينيغرو على ضيفه الويلزي بهدف وحيد أحرزه نجمه ميركو فوسينيتش مهاجم روما الإيطالي في الدقيقة 30.

قبرص المكافحة تحرج البرتغال على أرضها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شهدت المجموعة الثامنة تعادلاً مثيراً بين البرتغال وضيفتها قبرص بأربعة أهداف لكل، إذ تقدم الضيوف مبكراً في الدقيقة الثالثة عن طريق إيفستاثيوس ألونفتيس، وبعدها بخمس دقائق تعادل هوغو ألميدا لأصحاب الأرض، ولكن القبارصة عادوا وتقدموا مجدداً في الدقيقة 11 بهدف للمهاجم ميخاليس كونستانتينو، وعاد راؤول ميريليش المنتقل مؤخراً إلى ليفربول الإنكليزي ليعادل النتيجة للبرتغال في الدقيقة 29 فانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وفي الشوط الثاني تقدم أصحاب الأرض لأول مرة في الدقيقة 51 عن طريق داني مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي، وبعد ذلك بست دقائق تعادل المهاجم القبرصي يانيس أوكاس للضيوف، ولم يهنأ القبارصة كثيراً بهذا التعادل إذ تقدم مانويل فرنانديش لاعب فالنسيا الإسباني مجدداً لأصحاب الأرض في الدقيقة 60، ولكن المنتخب القبرصي لم ييأس ونجح في إدراك التعادل عن طريق لاعب الوسط أندرياس أفرام، ليعود بنقطة ثمينة.

وتصدر منتخب النرويج المجموعة بعد فوزه خارج أرضه على أيسلندا بهدفين مقابل هدف واحد، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف أحرزه المهاجم هيدار هيلغوسون في الدقيقة 38، وفي الشوط الثاني انتفض الضيوف وتعادلوا في الدقيقة 59 عن طريق قائد الفريق بريدي هانغيلاند مدافع فولهام الإنكليزي، وأضاف مهاجم هانوفر الألماني محمد عبداللاوي المغربي الأصل هدف الفوز للنرويج في الدقيقة 75.

ويذكر أن هذه المجموعة تضم أيضاً منتخب الدنمارك الذي لم يخض هذه الجولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بداية قوية لأبطال العالم في تصفيات أوروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: