مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 ليس لنا منتخبٌ ولا بلدٌ آخرُ !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف إسلام
مشرف المرسى العام
مشرف المرسى العام
avatar

البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1408
نقاط تميز العضو : 81147
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: ليس لنا منتخبٌ ولا بلدٌ آخرُ !   09/06/10, 07:26 pm

بغض النظر عن الأداء والنتيجة في المباراتين الوديتين أمام ايرلندا والإمارات، وعدم استقرار عناصرنا على أداء ثابت ومستقر، والنقائص التي لايزال يعاني منها منتخبنا على مستويات عدة، وعدم رضا الجماهير ووسائل الإعلام على أداء بعض اللاعبين وعلى اختيارات الطاقم الفني الوطني، وبغض النظر عن ما سيحدث في جنوب إفريقيا سواء تأهلنا إلى الدور الثاني أو خرجنا من الدور الأول، فإن المكاسب التي حققناها بفضل نتائج المنتخب ليس لها مثيل، ولن نفرط فيها، ولن نسمح لأي كان أن يستهين ويعبث بها حتى ولو كان روراوة أوسعدان أو عناصر المنتخب، لأن المكسب صارا ملكا للبلد والشعب، تحقق بعد جهد جهيد بالدماء والدموع وجهود الرجال، وتحقق بعد سنوات عجاف ومأساة ونكسات لانريد تَكرارها ..
لاأقول هذا الكلام قصد تحضير الرأي العام لتقبل مشاركة دون المستوى في المونديال، لأنني من أكبر المتفائلين والواثقين من قدرات عناصرنا على تقديم الأحسن في المواعيد الكبرى، والمباريات الودية ليست مقياسا لمستوى المنتخب وقدراته، بل أقول هذا الكلام لبعض المشككين والمتشائمين الذين يتأهبون للتموقع بعد المونديال في ثياب المنقذين، ويتحينون الفرصة للسطو على انجازات الشبان وطاقمهم الفني، ولبعض من أعداء النجاح الذين تجدهم يتحالفون في الظروف الصعبة من أجل تحطيم كل ما هو جميل أو التشكيك فيه لأنه تحقق بدونهم، وتعودوا على استغلال الهفوات والتعثرات واللعب على وتر مشاعر الجماهير للتسلل والعودة إلى الواجهة، وكأننا قاصرون وعاجزون من دونهم على تحقيق الانجازات والانتصارات، وكأننا معهم حققنا أفضل مما حققناه اليوم .. !
لا أقول هذا الكلام أيضا لإخفاء نقائص عديدة يعاني منها المنتخب ونعرفها كلنا، ويعرفها حتى سعدان وراوراوة واللاعبون، وهي واضحة للعيان ولسنا في حاجة إلى فلاسفة ومنظرين لكي نكتشفها، ومن يدعي بأنه يعرفها من الفنيين لم يتجرأ على رفع سماعة التلفون لكي يلفت انتباه المدرب الوطني لها مباشرة، ويعرض عليه أراءه وأفكاره ووجهات نظره .
سلبياتنا ونقائصنا بحاجة إلى المزيد من الوقت لتصحيحها وتداركها خاصة مع الدم الجديد الذي تطعمت به التشكيلة منذ أيام فقط، والذي سيضمن لنا سنوات من التألق والتفوق .
لاأقول هذا الكلام أيضا لإسكات أصوات أصحاب النوايا الحسنة من الإعلاميين والفنيين الذين نسعد ونستمتع بالاستماع إلى تحاليلهم وتعاليقهم وملاحظاتهم على تشكيلة وأداء لا يزالان بعيدين عن ما نصبوا إليه، ولا يزال ينتظرهم عمل كبير للوصول إلى مصاف الكبار.
أصوات بريئة ونزيهة لا تعاني من أمراض الأنانية والغيرة والنرجسية، ولا تعاني من أية عقدة تجاه الغير، وتدرك بأن ما تحقق هو في صالح الجميع .
أقول هذا الكلام حتى أجدد الدعوة إلى الوقوف مع منتخبنا وعدم التشكيك في قدراته لأننا لا نملك خيارا آخرَ ولا منتخبا آخرَ يرفع رايتنا في جنوب إفريقيا، ولا وطنا آخرَ يجمع شملنا ويسعدنا و نعتز ونفتخر بالانتماء إليه، وأقول هذا الكلام لأدعو مجددا للتوظيف السليم لما نحن فيه وتثمين القفزة التي حققتها الكرة الجزائرية، وتسليم مشعل ينير الطريق للجيل الجديد من أبنائنا الذين ذاقوا طعم الانتصار ولا شأن لهم بخلافات وأحقاد أسلافهم وحساباتهم الشخصية وليسوا مستعدين للتنازل عن ما تحقق لحد الآن.
أقول هذا الكلام أيضا لأنني أدرك بأن راوراوة اتخذ كل احتياطاته بعد المونديال لقطع الطريق أمام الانتهازيين والوصوليين، سواء تعلق الأمر بالمدرب أو المدير الفني الوطني للمنتخب الأول أو المنتخبات الأخرى لمدة أربع سنوات قادمة إدراكا منه بأهمية ربح معركة الوقت، واستثمار كل الإمكانات التي وفرتها الدولة لدخول عالم الاحتراف، وإدراكا منه بأنه لم يعد ينقصنا إلا القليل لنحصد الكثير من الانتصارات والانجازات لأطول فترة ممكنة .
أقول هذا الكلام أيضا لأن الجزائريين المخلصين من الأغلبية الصامتة لن يكون لهم خيار آخر دون الوقوف مع منتخبهم وطاقمه، ولن يتنازلوا عن هذا المكسب الكبير الذي تحقق، والجيل الجديد من أبناء الألفية الجديدة لا يؤمن سوى بالملموس وشبع من الكلام والأوهام، وصار يعرف الغث من السمين، وتذوق طعم الانتصارات بعد سنوات من الانكسارات والانهزامات .
منتخبنا الوطني لا يزال طفلا صغيرا وديعا في حاجة إلى رعاية وعناية، مثل إخوانه في رياضات أخرى وفي السياسة والاقتصاد والثقافة والصحة والتربية والتعليم، والاعتناء بتنشئة هؤلاء الأطفال يتطلب المزيد من الصبر والجهد والعمل والحماية من قوى الشر وأعداء النجاح والمشككين الذين يعتقدون بأن الجزائر التي أنجبتهم صارت عاقرة ولا يمكنها أن تنجب مثلهم وأفضل منهم .
ومع كل هذا أجدد القول بأننا نستطيع تحقيق المعجزة في جنوب إفريقيا، وبأن نقائصنا وسلبياتنا كثيرة ولكنا لانملك منتخبا ولا وطنا آخر، ولا خيار لنا سوى الوقوف مع أبنائنا لأنهم في حاجة إلينا وليسوا في حاجة إلى الأموال والمكافئات مثلما أعلنوها لرئيس الاتحاد في اجتماعهم معه عندما رفضوا الخوض في تفاصيلها في حالة التأهل إلى الدور الثاني .


بقلــــــــــــــم : حفيظ الدراجي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-marsa.ahlamontada.net
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة
avatar

البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 152663
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليس لنا منتخبٌ ولا بلدٌ آخرُ !   09/06/10, 07:32 pm

نعم الجزائر حققت الهدف المنشود ونحن رضون تماما عن الاهداف المحققة لحد الآن ويجب ان لا نغالي في مطالبنا كما لا يجب ان تتوقف اهدافنا عند هذا الحد
شكرا لك يوسف على نقل هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليس لنا منتخبٌ ولا بلدٌ آخرُ !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة الجزائرية-
انتقل الى: