مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 برشلونة يحسم الليجا "عملياً" بفوز صعب ومستحق على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146863
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: برشلونة يحسم الليجا "عملياً" بفوز صعب ومستحق على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين   09/05/10, 12:56 am

حقق برشلونة فوزاً صعباً لكن مستحقاً على مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جرى بين الفريقين على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في قمة المرحلة الـ37 من الليجا.

تمكن البرسا من التقدم بثلاثية نظيفة بفضل أهداف ميسي في الدقيقة 5، بويان في الدقيقة 28 وبيدرو في الدقيقة 62 قبل أن يذلل إشبيلية الفارق بهدفي كانوتيه في الدقيقة 69 وفابيانو في الدقيقة 71.

لم ينتظر البرسا كثيراً لإحراز الهدف الأول الذي فتح الطريق أمام فوزه الغالي، إذ تمكن ساحر هذا الزمان ليونيل ميسي من إفتتاح النتيجة لصالح الضيوف في الدقيقة الخامسة بعد هجمة منظمة لعبها ماكسويل ساقطة لميسي المتحرك خلف مدافعي إشبيلية فتلقاها على صدره وهيأها لنفسه ثم لدغها على يسار بالوب معادلاً رقم الـ32 هدف دييجو فورلان الذي سجله في الموسم الماضي.

الغريب أنه لم تظهر ردة فعل من إشبيلية بل واصل البرسا سيطرته .. صحيح سيطرة بدون فرص لكنها كانت سهل ممتنع مانعاً الأندلسيين من إمتلاك الكرة ومتحكماً في نسق المباراة، لكن بعض أنصاف الفرص لاحت لبويان وميسي لكن تدخلات بالوب حالت دون ذلك في حين كاد سيدو كيتا أن يضيف هدفاً ثانياً لكن سقوطه مصاباً منعه من ذلك لكنه عاد للملعب.

لكن رودريجو فاثيو هو من لم يعد بعد أن أصيب بجزع في كاحله الأيسر وتم استبداله بالمدافع الفرنسي سكيلاتشي في الدقيقة 26.

سيطرة البرسا عادت لتحقق الغرض منها فتمكن بويان كركيتش من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 28 بعد أن مرر ميسي إلى تشافي الذي لعبها جديدة ساقطة فتلقاها بويان وسددها فوراً في شباك بالوب محرزاً هدفاً ثانياً شعاره "من يقدر عالبرسا"..!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد أن أضاع ميسي كرة في الدقيقة 38 بتراخي بعض الشيء، عرفنا أخيراً ماذا يرتدي فيكتور فالديس الليلة بعد أن ظهر في الكادر للمرة الأولى في الدقيقة 41 بتصديه للفرصة الخطيرة الوحيدة من لويس فابيانو الذي واصل الموضة هذه الليلة بتلقيه الكرة الساقطة على صدره وسددها قوية على بعد 8 ياردات لكن الحارس الكتلوني تصدى للكرة وأخرجها لركنية وجن جنونه وهو يشجع نفسه قبل أن يطلق الحكم أنديانو مايينكو صافرته منهياً الشوط الأول بتقدم للبرسا الذي بات بطلاً رسمياً لحين إشعار آخر بعد نهاية الشوطين مع تعادل ريال مدريد هناك في البرنابيو.

بعد الإستراحة لم تكن رأسية كانوتيه وتسديد ليونيل ميسي ليساووا شيئاً أمام فرصة البرسا الهائلة في الدقيقة 57 التي كانت ستنهي الأمور تماماً بعد أن وصلت الكرة لبويان على الرواق الأيسر فلعبها عرضية أرضية إلى ميسي والذي سددها من على بعد 7 ياردات لكن الأرض انشقت عن أندريس بالوب الذي اصطدمت الكرة بقدمه وخرجت لركنية.. لكن قبلها كان طرد عبدالله كونكو في الدقيقة 56 بمثابة علامة أخرى على إنتهاء المباراة عملياً لصالح الضيوف.

مرة أخرى واصل البرسا نصب سيركه بفرصة جديدة في الدقيقة 60 بعد هجمة منظمة وتناقل للكرة التي وصلت لميسي فرد الهدية لبويان لكن الأخير المنفرد وجد بالوب مندفعاً أمامه ولم يمهله الفرصة للعبها بأريحية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لكن الثالثة ثابتة ! .. لم يكن بالوب ليقوى على التصدي لواحدة أخرى بعد أن حاول ميسي تسديد الكرة فاصطدمت بسكيلاتشي وتهيأت لبيدرو الذي سدد بمهارة عالية جداً ومن وضعية صعبة إذ كانت الكرة تحت قدمه بالضبط، لكن الكرة ذهبت كما يريد صعبة للغاية على بالوب الذي بالكاد لمسها ولم يقوى على تغيير مسارها ليتقدم البرسا بثلاثية بعد 61 دقيقة.

كاد إشبيلية أن يرد بهدف للويس فابيانو وذلك بعد أن روض كانوتيه الكرة فلمسها الدفاع لتصل لفابيانو الذي سدد الكرة لكنها كانت في مكان فالديس ثم بدا وأن هناك ضربة جزاء واضحة لبيدرو إثر إعاقة من أدريانو كوريا له.

ووسط الصمت الرهيب للبيثخوان الذي أدرك الفارق بين فريقه وبين ضيفه -الذي تحدث عنه مدرب مايوركا جريجوريو مانثانو- كاد بويان أن يحرز هدفاً رابعاً في الدقيقة 67 بعد تمريرة ميسي لبويان الخالي تماماً أمام مرمى خالي لكنه أضاعها بغرابة شديدة في لقطة أوضحت كم أن الجهاز الفني للبرسا والبدلاء يمتلكون طمعاً "محبوباً".

فهم الجميع لماذا هو طمعاً محبوباً بعد أن تمكن كانوتيه من إحراز هدف إشبيلية الأول بعدها بدقيقة واحدة بعد أن انفرد بالمرمى بتمريرة مباشرة دقيقة من فابيانو ووضع الكرة بيسراه على يمين فالديس وسط ضربات عصبية من جوارديولا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حاول بويان صاحب النصيب الأكبر من عصبية جوارديولا بالطبع أن يعوض فرصته الهائلة فسدد كرة قوية صعبة لكن بالوب تصدى لها قبل أن يرتج الملعب بهدف ثاني لإشبيلية في الدقيقة 71 بعد أن لمح زوكورا فابيانو الخالي تماماً من رقابة دفاع البرسا المنشغل بضبط الصفوف للدفاع عن ركلة حرة، فمررها الإيفواري ماكرة إلى البرازيلي والذي لا يضيع في هذه المناطق فسجل الهدف الثاني بعد أن وضع الكرة مرة أخرى على يمين فالديس.

كان من الطبيعي أن يتوتر الملعب وتزداد المباراة عنفاً لكنه ازدادت سخونة أيضاً بمطالبة لاعبي إشبيلية بركلة جزاء لصالح كانوتيه من إعاقة مشتركة من بيكي وبويول لكن مايينو مرة أخرى أشار باستمرار اللعب.

عاد البرسا لتنظيم صفوفه لكنه كان تنظيماً متوتراً قلقاً من التقدم للأمام حتى لا يرتكب مدافعي الفريق خطأ آخر يكلفهم ضياع موسم بأكمله إلا أن بيدرو كاد أن يريح الأعصاب مجدداً في الدقيقة 81 وذلك بعد أن رفع فالديس كرة لبيدرو على حدود المنطقة فسددها الإسباني بيسراه قوية لكنها مرت بياردتين جوار القائم.

ومن كرة إشبيلية كلاسيكية في الدقيقة 84 حاول كانوتيه مغالطة فالديس برأسية من ركلة حرة لكن كرته علت العارضة.

مر الوقت بطيئاً وسط إغلاق تام من البرسا للمباراة ومحاولات خجولة من إشبيلية وفرصة ضائعة جديدة من بويان ليتمكن البرسا من المحافظة على تقدمه الذي كان في منتهى السهولة ثم انتهى نهاية متوترة لكن النتيجة في النهاية كانت 3/2 لصالح البرسا الذي رفع رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة تاركاً إشبيلية في المركز الرابع بـ60 نقطة لكن سيتعين عليه خوض معركة أعصاب مع مايوركا في الأسبوع الأخير لضمان مكانه في دوري الأبطال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسماعيل سعدي
مدير الموقع


البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3748
نقاط تميز العضو : 92368
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يحسم الليجا "عملياً" بفوز صعب ومستحق على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين   09/05/10, 01:14 am

تابعت المقابلة التي كانت شيقة لا تخلو من الإثارة الكروية لكن أثناء متابعتي لمقابلة الريال أعجبت كثيرا بالتحول الرائع لرفقاء كاكا وصنع أهداف رائعة كان آخرها هدف الجزائري بن زيمة ما رأيك محمد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146863
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: برشلونة يحسم الليجا "عملياً" بفوز صعب ومستحق على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين   09/05/10, 01:22 am

شكرا لك على المرور
اما بالنسبة لرأي فأعتقد ان الشد العصبي بالنسبة للريال كان في الشوط الاول اما في الشوط الثاني وخاصة بعد تسجيل الهدف الثاني انهار فريق بلباو واستسلم تماما لحملات الريال على عكس مبارة البارصا الذي لعب شوطا اول سهل ونصف من الشوط الثاني غير ان هدفي اشبيلية اللذان لم يفصل بينهما الا ثلاث دقائق فقط واضاعة برشلونة لاهداف سهلة جعلت الفريق يرتبك ويقع تحت ضغط رهيب وكاد ان يفقد مجهود موسم كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونة يحسم الليجا "عملياً" بفوز صعب ومستحق على إشبيلية بثلاثة أهداف لهدفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: