مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 الحبة السوداء أحدث علاج لسرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبويوسف73
عضو فعال
عضو فعال


البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 180
نقاط تميز العضو : 54898
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

مُساهمةموضوع: الحبة السوداء أحدث علاج لسرطان   07/07/09, 12:36 pm

يعتبر العلاج بالأعشاب الطبيعية جزءً من التقليد والثقافة الشعبية المتوارثة، لكن ما استحدثته وسائل الإعلام المشبوهة من ترويج لتركيبات معينة تعالج الضعف الجنسي والسكري وغيره، دون إسناد طبي أو مرجعية علمية أفقد هذا النوع من العلاج مصداقيته، وجعل الكثير من الناس يتجنب اللجوء إليه خوفاً من تداعياته الخطيرة ، لكن إذا تم العلاج بالأعشاب والنباتات عن طريق خبراء متخصصين فقد يؤتي ثماره دون آثار جانبية تذكر.

وفي هذا الشأن، أكدت دراسة أمريكية أجريت مؤخراً فاعلية زيت الحبة السوداء في قتل خلايا سرطان البنكرياس، والذي يعد من أصعب الأورام السرطانية علاجاً، مؤكدة أن حبة البركة التي تنتشر تقليدياً في الشرق الأوسط ودول آسيوية تساهم في كبح سرطان البنكرياس.

ويرجع فريق البحث السبب في ذلك لتأثير الحبة الزرقاء الوقائي في مجال محاربة سرطان البنكرياس، وذلك عند المرضى الخاضعين للعلاج الجراحي والكيميائي، فهي تقلل من فرص عودة الورم، كما أن لها تأثيراً مشابهاً عند الأشخاص الذين ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

وأوضح فريق البحث من مركز كيميل التابع لمستشفى جامعة "توماس جيفيرسون" الأمريكية أن مادة "الثايموكوينون" الموجودة في زيت الحبة السوداء، تعمل على قتل خلايا سرطان البنكرياس، حيث أظهرت التجارب أنها نجحت في القضاء على 80 في المائة من خلايا سرطانية للبنكرياس ُزرعت مخبرياً.

وطبقاً للنتائج، فإن مادة الثايموكوينون استهدفت آلية الموت المبرمج للخلايا، حيث تمكنت من التأثير على المورثات المثبطة للأورام السرطانية وهى "p53, Bax, bcl-2 ,p21".

وأكدت الدكتورة هويدا عرفات، الأستاذ المشارك من كلية طب جيفرسون: "ساعدت الحبة السوداء على علاج العديد من الأمراض، مثل بعض اضطرابات المناعة واضطرابات الالتهابات الاحتقانية، كما أشارت دراسات سابقة إلى أن لتلك المادة خصائص مضادة للسرطان، بالإضافة إلى تأثيراتها المقاومة للتأكسد والاحتقانات".

وأضافت عرفات أن مادة "الثايموكوينون" تمتلك خصائص مشابهة لصنف جديد من العقاقير وهو مثبطات أنزيمات "HADCs"، التي استخدمت مؤخراً في علاج الأورام السرطانية وأمراض الضمور العصبي.

وأوضحت عرفات أن حبة البركة أوقفت إفراز المواد المسبّبة للالتهابات المرتبطة بهذا النوع من السرطانات أفضل من الأدوية التقليدية التي تستخدم في العلاج الكيميائي والعقارات الخاصة لمعالجة هذا المرض.

يذكر أن هذه أنباء مثيرة جداً، وتظهر إمكانات واعدة للعشبة في العلاجات والوقاية من سرطان البنكرياس، والأهم من ذلك أن هذه العشبة والزيت المستخرج منها آمنة لدى استخدامها باعتدال، واستخدمت لآلاف السنين من دون الإبلاغ عن آثار ثانوية.

وتعد الحبة السوداء من النباتات التى تمتلك تأثيرات علاجية متعددة؛ فهى مضادة للأكسدة، ومقاومة للاحتقان. كما وأن لها تأثيراً فى مجال محاربة الخلايا السرطانية، ومكافحة الالتهابات التى تتسبب بها البكتيريا.

الحبة السوداء تفيد مرضى جراحة الكبد




كما أظهرت دراسة أجراها باحثون فى تركيا، إمكانية استخدام الحبة السوداء "حبة البركة" للمساعدة على التقليل من آثار الإصابات الناجمة عن نقص التروية الدموية، التى قد يتعرض لها المرضى الخاضعين لجراحة فى الكبد.

وأشارت الدراسة إلى أن التجارب المخبرية أظهرت تأثير "الحبة السوداء" فى التقليل من الضرر الذى يصيب الأنسجة، عند انقطاع التروية الدموية أثناء خضوع المريض لجراحة فى الكبد، وعودتها بعد ذلك، خصوصاً بالنسبة للمرضى الخاضعين لعمليات زراعة الكبد.

ومن المعلوم لدى المختصن بأن تعرض الجسم لانقطاع فى التروية الدموية، ومن ثم عودتها بعد فترة، كما هو الحال فى بعض الحالات الجراحية، قد يتسبب بحدوث التهابات وإنتاج مركبات مؤكسدة، نتيجة غياب الأكسجين والجزيئات المغذية، لينتهى الأمر بحدوث تلف فى الأنسجة.

وأوضح فريق البحث الذى ضم مختصين من "جامعة حران"، أن الجذور الحرة للأكسجين التى تتكون عند عودة التروية الدموية إلى الكبد بعد فترة انقطاع محددة، تلعب دوراً أساسياً فى إتلاف الأنسجة، مبينين أن الدراسات السابقة حاولت البحث فى فوائد استخدام بعض المواد المضادة للاحتقان للإفادة منها فى تقليل الضرر الناجم عن إعادة التدفق الدموى إلى الكبد بعد انقطاعه، إلا أن أياً منها لم يوضح تأثير الحبة السوداء فى هذا الجانب.

وتخفض سكر الدم

وأكدت دراسة مصرية حديثة أن حبة البركة وزيوتها لها تأثير واضح على خفض نسبة السكر في الدم للمسنين المصابين بمرض البول السكري.

واظهرت الدراسة أن حبة البركة والزيوت الناتجة عنها تحسن مجموع اللبيدات الكلية والكوليسترول الكلى والبروتينات الدهنية العالية المنخفضة الكثافة والجليسريدات الثلاثية في مجموعة المسنين المصابين بزيادة نسبة الدهون في الدم .

وتوصلت الأبحاث إلى أن حبة البركة وزيوتها لها تأثير فعال وجيد في تحسين تركيز الهيموجلوبين ونسبة الهيماتوكريت في الدم ، وذلك في مجموعة المسنين المصابين بمرض الانيميا.

وأوصت الدراسة والبحث باستعمال حبة البركة كعلاج للمسنين الذين يعانون من مرض زيادة نسبة الدهون في الدم ومرض الانيميا، بالإضافة إلى علاج الالتهابات، حيث أنها ساعدت الجهاز المناعي في الإنسان ضد العديد من الأمراض التي أصبحت شائعة الآن التي تصيب نسبة كبيرة جداً من المسنين سواء من الرجال أو النساء الذين يتعدون الخمسين عاماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف إسلام
مشرف المرسى العام
مشرف المرسى العام


البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1408
نقاط تميز العضو : 75387
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحبة السوداء أحدث علاج لسرطان   07/07/09, 03:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al-marsa.ahlamontada.net
 
الحبة السوداء أحدث علاج لسرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى عالم الأسرة :: مرسى الطب و الصحة-
انتقل الى: