مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 الإفراط في تناول المسكنات يضعف السمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة
avatar

البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 151503
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: الإفراط في تناول المسكنات يضعف السمع   05/03/10, 12:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشفت دراسة أمريكية حديثة نشرت نتائجها مؤخرا أن الرجال الذين يتناولون باستمرار المسكنات يعانون كثيرا من صعوبات في السمع.
وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية أن صعوبات السمع لا تطرأ فقط في الشيخوخة، حيث إن نحو ثلث الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عاما يعانون من مشكلات في السمع.
وأكدت الدراسة أن المسكنات تشكل خطورة على السمع، حيث إنها تضر بالقدرة السمعية لدى الرجال دون سن الستين على وجه الخصوص.
وحلل الباحثون بيانات 26 ألف رجل تم سؤالهم عن حالتهم الصحية كل عامين في إطار دراسة طويلة استغرقت 18 عاما.
وكانت الدراسة تهدف إلى اكتشاف سبب جديد لصعوبات السمع بخلاف الشيخوخة والضوضاء.
ويعتبر الأسبرين والباراسيتامول وإيبوبروفين من أكثر العقاقير التي تباع بدون وصفة طبية لتسكين الآلام.
وكان من المعروف منذ فترة طويلة أن تناول جرعات كبيرة من الأسبرين يضر بالأذن الداخلية ومن الممكن أن يسبب الطنين، بينما لم يكن هناك أي بيانات خاصة بهذا الأمر بالنسبة للمسكنات الأخرى.
وتبين لدى الباحثين أن الاستهلاك الدوري للأسبرين يزيد خطورة الإصابة بأضرار سمعية لمن هم دون 60 عاما بنسبة 33 بالمئة، مقارنة بالرجال الذين يتناولون الأسبرين من حين لآخر.
ولم تظهر الدراسة علاقة بين التناول الدوري للأسبرين والإصابة بمشكلات سمعية لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاما.
أما الاستخدام الدوري للعقاقير المضادة للالتهاب التي لا تحتوي على الستيرويد فيزيد من خطورة الإصابة بفقدان السمع بنسبة 61 بالمئة لمن هم دون 50 عاما وبنسبة 32 بالمئة لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما وبنسبة 16 بالمئة لمن تفوق أعمارهم عن 60 عاما.
وأظهرت الدراسة أن أعلى نسبة خطورة لفقدان السمع كانت لدى الرجال الذين يستخدمون بشكل دوري عقار الباراسيتامول دون 50 عاما، حيث زادت الخطورة بنسبة 99 بالمئة مقارنة بمن يستخدمون هذا العقار بصفة غير دورية.
وانخفضت نسبة الخطورة إلى 16 بالمئة لمن تفوق أعمارهم 60 عاما، وبلغت 38 بالمئة لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاما.
وكتب الباحثون في الدراسة التي نشرتها دورية "أمريكان جورنال أوف ميديسين" أن النتائج أظهرت أن خطورة الإصابة بمشكلات سمعية لا تقتصر فقط على تناول الأسبرين بصفة دورية بجرعات عالية لكن يتسبب في ذلك أيضا المسكنات الأخرى والعقاقير المضادة للالتهاب.
وأوصى الباحثون الفئات العمرية الأصغر سنا على وجه الخصوص بمراعاة هذا الأمر إذا كانوا يتناولون المسكنات كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله حسن الذنيبات
مشرف علوم العربية و آدابها
مشرف علوم العربية و آدابها
avatar

البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 973
نقاط تميز العضو : 70167
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: الإفراط في تناول المسكنات يضعف السمع   05/03/10, 10:37 am

معلومات جميلة
وفوائد جمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
إسماعيل سعدي
مدير الموقع


البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3748
نقاط تميز العضو : 97008
تاريخ التسجيل : 03/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الإفراط في تناول المسكنات يضعف السمع   05/03/10, 10:45 am

رائع ما نثرته أخي محمد
(ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإفراط في تناول المسكنات يضعف السمع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى عالم الأسرة :: مرسى الطب و الصحة-
انتقل الى: