مرسى الباحثين العرب
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل الدخول
دخول

المواضيع الأخيرة
» اربح 27 دولار مع A.W surveys شرح بالصور
06/01/16, 11:23 pm من طرف aboud21

» أساتذة المنتدى الكرام أرجو منكم المساعدة
16/12/15, 04:14 pm من طرف محمد

» أنشودة أتيت إليك
27/09/15, 08:26 pm من طرف محمد

» فوائد التمر لجسمك عديدة
15/07/15, 08:45 pm من طرف محمد

» السجارة الواحدة بعد الألف
15/07/15, 08:42 pm من طرف محمد

» نشيد ليلة القدر بصوت إدريس أبكر
13/07/15, 09:51 pm من طرف أبو شهاب

» برشلونة بطلاً لدوري ابطال أوروبا
07/06/15, 01:23 am من طرف أبو شهاب

» مولودية بجاية يتوج بكأس الجزائر
02/05/15, 08:31 pm من طرف أبو شهاب

» آثار الإبراهيمي
23/03/15, 01:14 am من طرف محمد

» برشلونة يهزم الريال في الكلاسيكو
23/03/15, 01:13 am من طرف محمد

» أدب وثقافة الطفل العربي
11/02/15, 12:46 pm من طرف إسماعيل سعدي

» فتافيت امرأة للشاعرة سعاد الصباح
08/02/15, 11:32 pm من طرف إسماعيل سعدي

» استراليا تُتوج بكأس آسيا لأول مرة
31/01/15, 04:32 pm من طرف أبو شهاب

» كـل القلوب إلى الحبيب تميل (إنشاد رائع جدا)
02/01/15, 07:19 pm من طرف محمد

» الجزائري كمال رزوق يتوج بلقب منشد الشارقة في دورته السابعة
27/12/14, 08:25 pm من طرف محمد

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 187 بتاريخ 16/05/13, 01:33 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد - 7229
 
بتول - 4324
 
foufou90 - 3749
 
إسماعيل سعدي - 3748
 
محمد السامي - 1932
 
يوسف إسلام - 1408
 
أبو منال - 1368
 
الملتزمة - 1037
 
عبدالله حسن الذنيبات - 973
 
إبراهيم جلال - 535
 

شاطر | 
 

 أفريقيا تترقب صراع دور الثمانية في "أنجولا 2010"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف مرسى الرياضة
مشرف مرسى الرياضة


البلد :
عدد المساهمات : 7229
نقاط تميز العضو : 146783
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: أفريقيا تترقب صراع دور الثمانية في "أنجولا 2010"   23/01/10, 02:41 pm

تشهد مباريات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية السابعة والعشرين بأنجولا على مدار اليومين المقبلين ، صراعا كبيرا أبطاله سبعة منتخبات كان من المتوقع وصولهم إلى هذا الدور ، وفريق واحد فقط لم يكن مرشحا .

ورغم المعاناة التي واجهتها في الدور الأول ، نجحت جميع المنتخبات الخمسة التي تأهلت عبر التصفيات إلى بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والمشاركة في البطولة الأفريقية الحالية بأنجولا في بلوغ الدور الثاني وهي منتخبات الجزائر والكاميرون وغانا وكوت ديفوار ونيجيريا .

وغاب منتخب جنوب أفريقيا عن أحداث البطولة الحالية بعد إخفاقه في التصفيات رغم مشاركته في نهائيات كأس العالم بصفته الدولة المضيفة .

كما تأهل لدور الثمانية في البطولة الحالية المنتخب المصري ،حامل اللقب والمنتخب الأنجولي صاحب الأرض ، في حين كان المنتخب الزامبي هو الفريق الوحيد الذي تأهل لدور الثمانية رغم أنه لم يكن ضمن المرشحين في ظل وقوعه في الدور الأول ضمن مجموعة صعبة للغاية ضمت معه الكاميرون وتونس والجابون .

وتأهل المنتخب الزامبي لدور الثمانية اثر فوزه 2/1 على الجابون في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة ليصعد الفريق من قاع المجموعة إلى قمتها ويحجز بطاقة تأهله للدور الثاني .

وتشهد مباراة دور الثمانية بين المنتخبين المصري والكاميروني في مدينة بينجيلا بعد غد الاثنين مواجهة مكررة لنهائي البطولة الماضية عام 2008 بغانا والتي فاز فيها منتخب مصر (أحفاد الفراعنة) على نظيره الكاميروني (الأسود التي لا تقهر) بهدف نظيف .

ويسعى المصريون في هذه المباراة إلى تعزيز رقمهم القياسي في الحفاظ على سجل الفريق خاليا من الهزائم في نهائيات البطولة الأفريقية، حيث بلغ حتى الآن 16 مباراة متتالية. وأكد أحمد حسن قائد الفريق تمسك اللاعبين بتعزيز هذا الرقم القياسي .

وقال حسن :
" سأكون فخورا للغاية إذا أصبحت أول قائد لمنتخب أفريقي يحرز لقب البطولة ثلاث مرات متتالية " .

وقال محمد زيدان ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني والمنتخب المصري ، :
" إن المباريات المهمة والجادة ستبدأ من الآن " .

وظل زيدان ضمن صفوف المنتخب المصري بعد اعتذاره إلى الجهاز الفني للفريق عن انفعاله بعد استبداله خلال مباراة الفريق الثانية بالدور الأول للبطولة والتي فاز فيها على نظيره الموزمبيقي 2/صفر .

وقال زيدان :
" لم يعد هناك وقت للمزاح لأن الهزيمة في دور الثمانية تعني خسارة كل شيء " .

في المقابل ، يسعى المنتخب الكاميروني ، الذي عانى كثيرا في الدور الأول وشق طريقه بصعوبة بالغة لدور الثمانية ، إلى الحفاظ على فرصته في المنافسة وبلوغ الدور قبل النهائي، خاصة بعدما استعاد مهاجمه الشهير صامويل إيتو توازنه وسجل هدفين في آخر مباراتين خاضهما الفريق في مجموعته بالدور الأول .

وتنطلق فعاليات دور الثمانية غدا الأحد في العاصمة الأنجولية لواندا حيث يلتقي المنتخب الأنجولي ،صاحب الأرض ، نظيره الغاني (النجوم السوداء) على استاد "11 نوفمبر" .

ويفتقد المنتخب الغاني في هذه المباراة الى جهود نجمه الشهير مايكل إيسيان لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي والذي عاد إلى أوروبا بعدما تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه الأولى في البطولة والتي خسرها 1/3 أمام المنتخب الإيفواري .

ويأمل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للمنتخب الأنجولي، في أن يلحق مهاجمه فلافيو بهذه المباراة أمام النجوم السوداء .

اعتلى فلافيو قمة قائمة هدافي البطولة بعدما سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين للفريق بالبطولة، لكنه غاب عن مباراة الفريق الثالثة في الدور الأول أمام نظيره الجزائري بسبب الإصابة .

وأوضح جوزيه أن الفريق أنجز مهمته عندما عبر الدور الأول من هذه المجموعة إلى دور الثمانية .

وقال جوزيه :
" عندما توليت مسئولية الفريق ، كان هدفي قيادة المنتخب الأنجولي إلى أفضل مسيرة في الدور الأول للتأهل لدور الثمانية.. وحققنا ذلك بالفعل بعدما تصدرنا المجموعة " .

واضاف :
" ان فريقه لا يجب أن يخشى منافسيه وان كل شيء وارد.. يمكننا التأهل للدور قبل النهائي،ولكن بإمكاننا أيضا الخروج من دور الثمانية كما يمكننا استكمال مسيرتنا في البطولة والفوز باللقب " .

وفي المباراة الثانية الاحد يلتقي المنتخب الإيفواري نظيره الجزائري في مدينة كابيندا .

واستهل المنتخب الإيفواري (الأفيال) مسيرته في البطولة الحالية بالتعادل السلبي مع منتخب بوركينا فاسو ولكن فريق الأفيال ، الذي يعتبره كثيرون أفضل منتخب أفريقي حاليا ، بدا أفضل في المباراة الثانية وتغلب على نظيره الغاني 3/1 ليتأهل إلى دور الثمانية .

وقال المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش ،المدير الفني للمنتخب الإيفواري، إن فريقه سيخوض مباراة الغد بكثير من الاحترام لمنافسه الجزائري .

وأوضح :
" يستحق المنتخب الجزائري الاحترام لأنه أطاح بمنتخب مصر من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.. ستكون المباراة صعبة وعصيبة للغاية.. الفريق الجزائري منظم بشكل جيد ويتميز بالصلابة " .

أما المباراة الأخرى ، في دور الثمانية، فتشهد مواجهة صعبة بين المنتخبين الزامبي والنيجيري في مدينة بينجيلا بعد غد الاثنين ،وهي مواجهة مكررة لنهائي البطولة الأفريقية عام 1994 بتونس .

ويعتقد المدرب الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب الزامبي، أنه من مصلحة فريقه أن المنتخب النيجيري سيخوض المباراة وهو المرشح الأقوى للفوز فيها .

وقال رينار :
" يقع الضغط على المنتخب النيجيري وليس علينا . ليس لدينا ما نخسره ، اما الفريق النيجيري فلديه جميع اللاعبين المشهورين " .

وتأهل المنتخب الزامبي لدور الثمانية في البطولة الحالية للمرة الأولى منذ عام 1996 .

وقال رينار إن عبور الدور الأول إلى دور الثمانية كان الهدف الذي سعى إليه الفريق ، ومن ثم سيكون أي شيء آخر بمثابة مكافأة للفريق .

ويفتقد المنتخب النيجيري لجهود نجم دفاعه جوزيف يوبو الذي سيغيب عن صفوف الفريق حتى نهاية البطولة ، بسبب الإصابة ولكن المهاجم بيتر أوديمونجي الذي لم يشارك في التشكيل الأساسي للفريق في المباراة الأولى التي خسرها 1/3 أمام المنتخب المصري بسبب الإصابة ، فقد عاد .

وسجل أوديمونجي ،المحترف في روسيا،هدفين في مباراة الفريق التي فاز فيها 3/صفر على نظيره الموزمبيقي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة، ليساهم بقدر فعال في تأهل الفريق لدور الثمانية .

وقال أوديمونجي :
" الآن ، نثق في قدرتنا على التقدم للأمام والفوز بالكأس. وندرك أن أحدا لا يستطيع أن يوقفنا في حال بذلنا ما بوسعنا " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفريقيا تترقب صراع دور الثمانية في "أنجولا 2010"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرسى الباحثين العرب :: مرسى الرياضة :: مرسى الكرة العالمية-
انتقل الى: